رئيس الجامعة الملكية للكراطي : لا نكذب على الملك ولدينا وثائق

0

moktabal Mohammed

مابريس

حصلت مابريس تي في على وثائق رسمية خاصة بموضوع توشيح البطلة المغربية في رياضة الكاراطي خولة أوحماد، من طرف الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 53 لعيد الشباب، بعد الاتهامات الموجهة للسيد محمد مقتبيل وهو رئيس الجامعة الملكية لرياضة الكراطي بالتلاعب في موضوع توشيح وصيفة بطلة العالم في بطولة العالم للكاراطي.

وتفيد الوثائق التي حصلنا عليها ، أن المراسلة التي بعثها السيد محمد مقتابل رئيس جامعة الكراطي إلى مدير التشريفات والأوسمة الملكية، تبين فيها أنه تم تقديم البطلة خولة أوحماد على أساس أنها وصيفة لبطلة العالم، على عكس ما تم الاعلان عنه يوم توشيحها بصفتها بطلة للعالم أمام الملك محمد السادس .

ماجاء في الوثيقة زكاه رئيس الجامعة الملكية لرياضة الكراطي السيد مقتابل ، الذي أكد أن البطلة المغربية في رياضة الكاراطي خولة أوحماد عندما تم توشيحها من طرف الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 53 لعيد الشباب، قُدمت على أساس أنها وصيفة بطلة العالم للكراطي، التي احتضنتها العاصمة الأندونيسية “جاكارتا” في وزن أقل من 50 كيلوغرام وليس بطلة للعالم.

Moktabil 3

وأوضح رئيس الجامعة الملكية للكراطي ، أن “المراسلة التي تمّ بعثها إلى مدير التشريفات الملكية والأوسمة من أجل توشيح البطلة المغربية، قُدمت من خلالها البطلة خولة أوحماد على أساس أنها وصيفة بطلة العالم في البطولة التي احتضنتها اندونيسيا سنة 2015، مستطرداً :” قدمنا رسالة إلى مدير التشريفات والأوسمة الملكية، من أجل توشيح البطلة خولة أوحماد، الذي حولها بدوره إلى وزارة الشباب والرياضة من أجل التأكد من صحة الحدث، قبل نظر لجنة خاصة في موضوع توشيحها من طرف الملك محمد السادس بمناسبة عيد الشباب .

وأكد السيد مقتابل ، “أنه من البلادة أن يتمّ الكذب على الملك محمد السادس في هذا الموضوع”، خصوصاً وأنه سبق وبعث برسالة تهنئة للبطلة مباشرة بعد عودتها من البطولة العالمية والتي حازت فيها على الميدالية الفضية.

Moktabil 1

Moktabil 2

وكان موضوع توشيح البطلة المغربية خولة أوحماد من طرف الملك محمد السادس قد أثار موجة من التساؤلات، خصوصاً وأن وزارة التشريفات والقصور الملكية قد قدمتها للملك محمد السادس يوم التوشيحات على أساس أنها بطلة للعالم وليس وصيفة لبطلة العالم.

ولكن يبقى السؤال المطروح لماذا هذا التشويش على رئيس الجامعة الملكية للكراطي السيد محمد مقتابل ؟! وهو ممارس سابق ومسير قل ما نجد امثاله بشهادة كل من عرفه ، فمنذ تقلده هذا المنصب كان شعاره هو تكليف وليس بتشريف .

قد يعجبك ايضا

اترك رد