ندوة صحفية عن دوري الماستر العالمي للجيدو محمد السادس بالرباط

0

Capture

مابريس / نورالدين الشضمي

عقدت مساء أمس الاربعاء 29 من أبريل 2015,  ندوة صحفية بإحدى فنادق الرباط لتسليط الاضواء على الدوري الماستر العالمي للجيدو محمد السادس, الذي سيقام بمدينة الرباط ما بين 23 و 24 من شهر ماي المقبل, بقصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي رشيد .

حضر هذه الندوة, كل من اليسد وزير الشباب والرياضة بالنيابة, والسيد ممثل الاتحاد الدولي للجيدو, والسيد رئيس الجنة المحلية, ونائبة رئيس الجنة الأولمبية الدولية, وعدد من الأبطال والرياضيين, وممثلي وسائل الإعلام الوطنية والدولية .

في بداية الندوة, ألقى وزير الشباب والرياضة بالنيابة, السيد امحند العنصر, كلمة افتتاحية حيث أكد أن هذا الحدث الدولي ببلادنا ليس وليد اللحظة بل هو ثمرة عمل دؤوب استغرق فترة طويلة من الاستعدادات والمجهودات الجماعية ومن المنتظر ان يكون للدورة الحالية بكول تأكيد دورها الهام في أواصر الصداقة والأخوة داخل المنظومة الرياضية العالمية، وخاصة داخل أسرة الجيدو، وان تساهم بإذن الله في تعزيز صورة المغرب عالميا وفي ترك صدى طيب على الساحة الدولية، بفضل التغطية الإعلامية الواسعة التي يحضى بها الحدث الرياضي في اكثر من 150 بلد.

وتجدر الإشارة ان دوري الماستر  العالمي للجيدو محمد السادس، أحد أهم التظاهرات الدولية المدرجة ضمن الجدولة العالمية للجيدو والمؤهلة للألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل . وسيكون دوري الماستر مفتوحا فقط الأفضل ستة عشر بطل وبطلة وفقا للترتيب العالمي حسب الأوزان, 7 في فئة الذكور و7 في فئة الإناث.

كما يعتبر دوري الماستر للجيدو محمد السادس، نقلة نوعية في مسار تنمية الرياضة الوطنية بصفة عامة ورياضة الجيدو على وجه الخصوص، لتصبح مدينة الرباط عاصمة الجيدو عالميا, كما يتوج المجهودات التي تبذلها الجامعة الملكية المغربية للجيدو لتطوير وإشاعة الجيدو وطنيا، عربيا وإفريقيا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد