منتخب الكونغو يتصدر بـ14 انتصارا وأسود الأطلس ثالث خط هجوم

0

حملت التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 نتائج مثيرة، كانت محطة اهتمام كل المتتبعين، وارتفعت درجة حرارة إثارتها في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات. والتي منحت التأهل لحمس منتخبات هي المغرب، مصر، السنغال، تونس، ونيجيريا. واعتبارا للنتائج المسجلة، فقد صنف الخبراء الحصيلة على عدة مستويات، ففيما يخص تنقيط المنتخبات، يتصدر منتخبات نيجيريا وتونس والسنغال بحصدهما لـ14 نقطة، يليهما منتخب الكونغو الديمقراطية، الذي لم يتأهل رغم حصده لـ13 نقطة، ونفس الرصيد كان من نصيب المنتخب المصري، الذي تأهل للمرة الثالثة، فيما المنتخب المغربي في المركز السادس برصيد 12 نقطة. وفيما يخص المنتخبات الأكثر تحقيقا للانتصار، فجاءت في الصدارة منتخبات نيجيريا، السنغال، تونس، الكونغو الديمقراطية، ومصر بأربعة انتصارات، يليهم المنتخب المغربي في المركز الثاني وحيدا بثلاثة انتصارات، فيما غاب المنتخب عن تصنيف المنتخبات التي انهزمت بعد أن أنهى التصفيات بدون هزيمة.

وعلى مستوى خط الهجوم، فقد تصدر منتخب الكونغو الديمقراطية بـ14هدفا، وفي المركز الثاني منتخب نيجيريا بـ 13 هدفا، فيما المنتخبين المغربي و التونسي ب12 هدفا، أما المنتخب المالي فكان أضعف خط هجوم بهدف وحيد. وعلى مستوى الحصص الأكبر المسجلة
أكبر النتائج التي سجلت في التصفيات، فكان فوز المغرب على مالي بسداسية نظيفة، أكبر حصة سجلت في تصفيات المجموعات، تليها نتيجة تفوق غانا على الكونغو ب5 أهداف مقابل هدف واحد.
وحسب الإحصائيات ذاتها فإن التصفيات سجلت توقيع 141 هدفا في مجموع كل المجموعات الخمس، وقع منها المرشح للكرة الذهبية الافريقية محمد صلاح 5 أهداف و خالد بوطيب مهاجم أسود الأطلس ب4أهداف ثم يوسف موزيس النيجيري و يوسف لمساكني من تونس ب ثلاثة أهداف .

قد يعجبك ايضا

اترك رد