ملتقى رأس سبارطيل السينمائي بطنجة يكرم الجيلالي فرحاتي وسناء موزيان

0

Photo 035

مابريس / ثريا ميموني

شهدت القاعة الكبرى للخزانة السينمائية ” سينما الريف ” مساء الأحد 5 أبريل، مراسيم حفل الإفتتاح الرسمي لفعاليات الدورة الثانية لملتقى رأس سبارطيل السينمائي، وتحمل هذه الدورة إسم الروائي المغربي ” محمد شكري ” التي تنظم تحت شعار: ” سينما المدينة “.

وتميزت مراسيم الحفل الرسمي بحضور وفد عن جنوب إفريقيا ووفد آخر يمثل دولة موريتانيا الشقيقة بصفتها ضيفة الدورة، وترأس الوفد الموريتاني عمدة بلدية نواذيبو السيد محمد ولد معطل.

و كرمت إدارة المهرجان في افتتاح دورته الثانية، كل من المخرج المغربي جيلالي فرحاتي والممثلة المغربية سناء موزيان المتوجة بمهرجان السينما الإفريقية بواغادوغو سنة 2007 بجائزة أفضل ممثلة إفريقية عن دورها في فيلم «سميرة في الضيعة» للطيف لحلو.

وخلال هذا الحفل الذي تميز بحضور فني وجماهيري وازن، تابع جمهور المهرجان فيلمين قصيرين، يتعلق الأول بالفيلم الموريتاني ” الودعة ” لمخرجته مريم عزيز منت الطالب، تلاه عرض فيلم الجنوب إفريقي ” الحارس ” لمخرجه “مارك ميدلويرك”، واختتم الحفل بعرض الفيلم المغربي الطويل ” خيول الحظ ” من سيناريو وإخراج الجيلالي فرحاتي.

للتذكير فإن الدورة الثانية من مهرجان رأس سبارطيل لسينما الشمال – جنوب ، المنظم من قبل المرصد المغربي للصورة والوسائط، تشارك فيه ثلة من الفعاليات السينمائية من موريطانيا و جنوب إفريقيا وإسبانيا وفرنسا وكندا بالإضافة إلى المغرب البلد المنظم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد