مقتل 47 جنديا بورميا في معارك مع متمردين في شمال البلاد

0

مابريس / الرباط

قتل 47 جنديا بورميا في معارك اندلعت، هذا الأسبوع، بين الجيش ومتمردين في شمال البلاد قرب الحدود مع الصين، بحسب ما أعلنت وسائل إعلام رسمية.

وقالت صحيفة (غلوبال نيو لايت اوف ميانمار) إن المعارك، التي اندلعت يوم الاثنين الماضي، في منطقة كوكانغ في ولاية شان (شمال)، بعد هدنة صمدت زهاء ستة أعوام، “أسفرت عن سقوط 47 قتيلا و73 جريحا في صفوف القوات الحكومية، إضافة إلى تدمير خمس آليات”.

وأوضحت الصحيفة أن المعارك اندلعت اثر هجوم شنه حوالي 200 متمرد من إتنية (كوكانغ) الصينية على قاعدة عسكرية، مستخدمين خصوصا مدافع (الهاون)، فشن الجيش خمس غارات جوية ردا على هذا الهجوم.

وتأتي هذه المعارك في الوقت الذي تشهد فيه أنحاء أخرى من ولاية شان وكذا من ولاية (كاشين) المجاورة لها مواجهات متواصلة منذ أشهر بين القوات الحكومية وحركات متمردة ، مما يلقي بظلال الشك على قدرة الحكومة على توقيع اتفاق سلام.

وكانت السلطات أعربت عن أملها في أن يتم، يوم الخميس المقبل، بمناسبة اليوم الوطني توقيع اتفاق سلام، غير أنها عادت وأعلنت أن الاتفاق النهائي ليس جاهزا بعد.

ومنذ تسلمها السلطة في 2011 من المجلس العسكري، وعدت الحكومة البورمية شبه المدنية بإنهاء الحروب الأهلية التي تشهدها بورما منذ استقلالها عن التاج البريطاني في 1948، والناجمة عن صراعات بين السلطة المركزية وأقليات إتنية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد