مقتل تسعة مسلحين على يد قوات الجيش بتمنراست

0

مابريس تي في: و م ع

 أفادت وزارة الدفاع الوطني بأن قوات الجيش الجزائري تمكنت ، بعد ظهر اليوم الاثنين ، من القضاء على تسعة عناصر مسلحة بولاية تمنراست (2000 كلم جنوب الجزائر العاصمة).

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن وحدة مشتركة من قوات الجيش الوطني الشعبي تمكنت في حدود الساعة الخامسة عصرا من القضاء على “تسعة إرهابيين” في عملية اشتباك في منطقة تاوندرت غرب تين زرواتين بولاية تمنراست.

وأضاف المصدر أن العملية أسفرت أيضا عن حجز ثمانية أسلحة من نوع (كلاشنكوف) وقاذف صاروخي ووسائل اتصال وكمية من الذخيرة.

وتأتي هذه العملية بعد يومين من اعتراض قوات الجيش لقافلة مسلحة مكونة من 6 سيارات رباعية الدفع وعلى متنها 20 عنصرا مسلحا قادمين من ليبيا، بعد وصولهم إلى منطقة تادرارت بولاية إليزي المجاروة لتمنراست.

وكانت الصحافة المحلية تحدثت في فبراير الماضي عن حجز نحو 40 قاذفة من نوع (كاتيوشا) وصواريخ مضادة للطائرات في إليزي، كانت بحوزة عناصر تنظيم (القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي).

وفي 19 أبريل الماضي، فقد الجيش الجزائري 11 من عناصره في اشتباكات مع عناصر مسلحة ببلدة إيبودرارن قرب تيزي وزو (103 شرق العاصمة)، حين تعرضت القافلة العسكرية التي كانوا ضمنها والتي كانت عائدة بعد إنهاء عملية تأمين الاقتراع الرئاسي ليوم ال17 أبريل، لكمين نصب لها.

واعتبرت هذه أثقل حصيلة تم تسجيلها منذ مدة طويلة في صفوف قوات الجيش التي ضاعفت في الأشهر الأخيرة من عملياتها ضد العناصر المسلحة في مختلف مناطق البلاد.

وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الجارية، قضت قوات الجيش الجزائري على “21 إرهابيا ضمنهم مجرمون خطيرون” في الناحية العسكرية الأولى التي تشمل محور بومرداس-تيزي وزو-البويرة، وفق بيان لوزارة الدفاع الوطني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد