مئات الأشخاص يعانون من مرض دماغي غامض ومميت والسلطات تبحث عن الأسباب

0

جاء في تقرير لـ صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية، يعاني مئات الأشخاص في كندا من مرض دماغي غامض ومميت، حيث تم توثيق إصابتهم بأعراض متنوعة تشمل الهلوسة وضمور العضلات ومشاكل الرؤية وفقدان الذاكرة. ظهرت هذه الأعراض لأول مرة في عام 2015 وانتشرت لتصل إلى أكثر من 200 شخص. وما يثير القلق هو أن العديد من المصابين هم من الشباب الذين لا يعانون من أعراض الخرف أو مشاكل عصبية أخرى.

وفي رسالة وجهها الدكتور ألير ماريرو، طبيب أعصاب، إلى المسؤولين الطبيين في نيو برونزويك، أعرب عن قلقه بشأن زيادة أعداد المصابين بهذا المرض العصبي، وخلال العام الماضي وحده تابع 147 شخصًا مصابًا تتراوح أعمارهم بين 17 و80 عامًا. وتشير التقارير إلى أن هناك تسع حالات وفاة مرتبطة بهذا المرض منذ عام 2021.

سبق أن أشار تحقيق حكومي سابق إلى أن السموم البيئية قد تكون وراء هذا المرض، لكن التحقيق توقف بشكل مفاجئ عام 2021. في حين أعلنت وكالة الصحة العامة في نيو برونزويك في تقريرها النهائي لشهر فبراير 2022، أنه لا يوجد دليل على وجود متلازمة عصبية غامضة.

تشير بعض النشطاء إلى أن المرض المذكور قد يكون مرتبطًا بتعرض السكان للمبيدات الحشرية، وتحديدًا المبيد العشبي “الغليفوسات”، الذي يستخدم بشكل واسع في مناطق الريف لمكافحة الأعشاب الضارة التي تنافس المحاصيل

قد يعجبك ايضا

اترك رد