كأس القارات لألعاب القوى 2014: زيارة وفد عن الاتحاد الدولي لألعاب القوى لمدينة مراكش

0 84

مابريس / الرباط

 قام وفد تابع للاتحاد الدولي لألعاب القوى يومي 18 و19 يونيو الجاري، بزيارة لعدد من البنيات التحتية الرياضية والفندقية لمدينة مراكش، وذلك في إطار الاستعدادات لكأس القارات في هذه اللعبة المزمع تنظيمها يومي 13 و14 شتنبر المقبل بالمدينة الحمراء.

وفي هذا الصدد، قام الوفد، الذي ترأسته المديرة المساعدة بقسم التواصل بالاتحاد الدولي لألعاب القوى السيدة أنا لينياني، والذي كان مرفوقا بعدد من أعضاء الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، بزيارة للملعب الكبير لمراكش الذي سيحتضن هذا الحدث الرياضي العالمي.

ومكنت هذه الزيارة وفد الاتحاد الدولي لألعاب القوى من معاينة مختلف التجهيزات التي يحتوي عليها هذا الملعب والتي تتماشى والمعايير الدولية سواء على مستوى العملي أو على مستوى المواصفات التقنية، بالإضافة إلى عقده اجتماعا مع المسؤولين بالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

وأكدت السيدة أنا لينياني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذه المناسبة، أن هذه الزيارة تندرج في إطار الاستعدادات الخاصة بمختلف الجوانب التنظيمية التي تهم الصحافيين الذين سيعتمدون لتغطية كأس القارات لألعاب القوى 2014، فضلا عن الجانب الخاص بالتواصل بصفة عامة خلال هذه التظاهرة.

وأبرزت أن مدينة مراكش والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى لهما تجربة كبيرة في ميدان تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية، مذكرة في هذا السياق، بأن المدينة الحمراء احتضنت سابقا الدورة ال 26 لبطولة العالم للعدو الريفي سنة 1998، وبطولة العالم للفتيان لألعاب القوى سنة 2005.

وقالت “إنني جد واثقة بنجاح كأس القارات لألعاب القوى الذي سينعقد بالمغرب”، منوهة بالمستوى الذي يعرفه المعلب الكبير بمراكش، الذي سيحتضن فعاليات هذا الحدث الرياضي، والذي يتوفر على بنية تحتية حديثة بها مدمار لألعاب القوى يستجيب للمعايير الدولية بالاضافة الى التجهيزات التقنية الجيدة الضرورية في مثل هذه التظاهرة.

وبخصوص الدورة السابعة للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، المحطة السابعة ضمن برنامج الاتحاد الدولي لنفس اللعبة، الذي نظمت فعالياتها يوم 9 يونيو الجاري بمراكش، أعربت السيدة أنا لينياني عن إعجابها بالحضور الكبير للجمهور، ما يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه المغاربة لألعاب القوى، معتبرة أن هذا الجانب يشكل دليل خير بالنسبة لدورة 2014 لكأس القارات للاتحاد الدولي لألعاب القوى.

تجدر الإشارة الى أن مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى منح مدينة مراكش احتضان كأس القارات لألعاب القوى 2014. وأن اختيار المغرب من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى لتنظيم هذا الحدث العالمي دليل على الثقة التي تحظى بها المملكة لدى هذه المنظمة الدولية، وذلك لقدرتها على تنظيم تظاهرات رياضية من المستوى العالمي.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد