فيديو مسؤول بوليفي يهوى تحرش

0

مابريس / وكالات

 

 

نشرت مجلة “تايمز” الأمريكية، شريط مصور يظهر أحد المسؤولين البوليفيين أثناء تحرشه الجنسي بإحدى الصحفيات، وهو ما أثار ضجة كبيرة بين أوساط المجتمع هناك.

ذكرت المجلة أن هذه ليست السابقة الأولى لبيرسي فيرنانديز، عمدة أكبر مدينة بوليفية، سانتا كروز، في التحرش الجنسي ومضايقة النساء، وأن تحرشاته زادت مع الوقت حتى وصلت إلى تقبيل بعضهن رغماً عنهن، كما هو موضح بالشريط الذي عرضته وسائل الاعلام البوليفية.

وبشأن حوادث تحرشه السابقة، أوضحت المجلة أن العمدة قام بالتحرش برئيسة مجلس مدينته قبيل عامين، وهو ما التقطته الكاميرات اّن ذاك أيضاً. وأضافت المجلة أن السابقة الأخرى كانت في 2010 حين حاول تقبيل إحدى المهندسات المدنيات عنوة، أثناء تفقده أحد المشاريع التى كانت تشرف عليها للمدينة.

قالت المجلة إن العمدة البالغ من العمر 75 عاماً أبدى ندمه للصحفية عن فعلته عبر وسائل اعلام محلية، وقام بالاعتذار لها ولعائلتها، حسبما أفادت وسائل اعلام بوليفية.

وبشأن ردود الأفعال القانونية المتخذة ضد سلوك فيرنانديز، قالت إحدى المحاميات البوليفيات التى تستعد لمقاضاته إن ”هذا الفعل لم يمثل خطراً على ضحاياه فقط، بل أيضاً على المجتمع بأكمله، خاصةً النساء، إذا مر مرور الكرام بدون عقاب هذه المرة أيضاً”. أضافت المحامية أن ”اعتذار فيرنانديز ليس كافياً”، وأنها حررت دعوة قضائية ضده بتهم ”التحرش، والعنف الجنسي، والعنصرية”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد