عواصف رعدية وأمطار قوية وأمواج عالية هذا الأسبوع في عدد من مناطق المملكة

0

مابريس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، عودة الاضطرابات الجوية مصحوبة بأمطار رعدية وعواصف، في كل من السواحل الغربية شمال ووسط البلاد، بالإضافة إلى تساقطات ثلجية بالمرتفعات الأطلسية.

وقال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، إن مرتفعات الأطلس التي تتعدى 1700 متر، ستشهد تساقطات ثلجية، كما أن السواحل الأطلسية ستشهد يومي الخميس والجمعة، رياح قوية قد تصل إلى 60 كيلومتر في الساعة.

وارجع يوعابد أسباب الاضطرابات الجوية والتساقطات المطرية التي عرفتها البلاد أخيرا، إلى مرور منخفض جوي يوم الخميس والجمعة من شمال المناطق الجنوبية وامتداده يومي السبت والأحد، إلى وسط البلاد ما نتج عند تساقطات مطرية قوية وصلت إلى 160 ملمتر.

وفي نفس السياق، تتوقع مديرية الأرصاد الجوية أن تتشكل اليوم الثلاثاء، سحب كثيفة نوعا ما ومصحوبة بقطرات مطرية محلية فوق كل من السواحل الجنوبية الممتدة ما بين العيون وسيدي إفني ومنطقة سوس وسهول الرحامنة وهضاب الفوسفاط ووالماس وشرق البلاد، مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية فوق السواحل الشمالية للمحيط الأطلسي خلال الليلة الموالية، عدا ذلك ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد