عمومية الإتحاد المغربي تصدق على الأنظمة الأساسية المعدلة

0 451

 

إنتهت الجمعية العمومية للإتحاد المغربي لكرة القدم بالمصادقة بإجماع الحاضرين (51 عضوا من أصل 60 عضوا) وبحضور مراقبين من الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الأنظمة الأساسية المعدلة والتي كانت موضع خلاف مع الفيفا.

وتقدم في إفتتاح الجمعية العمومية الإستثنائية عبدالله غلام نائب رئيس الإتحاد المغربي علي الفاسي الفهري المستقيل، بكلمة ذكر فيها أن الظروف التي عقدت فيها هذه الجمعية دقيقة جدا، وتتطلب الكثير من نكران الذات والترفع عن الممارسات التي تساهم في تعثر مسيرة الإصلاح، وأن الوقت لم يعد يرحم.. وأكد على أن القوانين المعدلة التي تمت المصادقة عليها ستحدد بشكل كبير مستقبل الكرة المغربية التي تنتظرها إستحقاقات كبيرة.

وتمحورت مداخلات بعض المتدخلين حول توسيع النقاش في الأنظمة الأساسية المعدلة لتعميم الفائدة، ومشكل تمثيلية أقسام الهواة داخل الإتحاد المغربي القادم، على إعتبار ما تمثله أندية الهواة من قوة في منظومة كرة القدم المغربية بل تعتبر القاعدة الأساس للعبة.

ووافق المجتمعون على إقتراح يتمحور في الرفع من أعضاء الإتحاد المغربي الذي سيعهد إليه تديبر كرة القدم المغربية إلى 14 عضوا بدل 10 أعضاء، كما تمت المصادقة على ضم رئيس العصبة الوطنية للهواة للجهاز الإداري للإتحاد القادم.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد