محاولة إنتحار من أعلى اللاقط الهوائي الخاص بشرطة تيفلت تتحول إلى …

0

مابريس تي في : الرباط نورالدين الشضمي   (ع.د سعيد الشضمي)

شهدت مدينة تيفلت المغرب, مساء يوم أمس الثلاثاء, أعمال شغب عقب محاولة إنتحار ذو سوابق قضائية ، بتسلقه اللاقط الهوائي في ملكية مفوضية الشرطة بالمدينة. حيث طالب باسترجاع هواتفه النقالة التي كانت الشرطة القضائية بالمدينة حجزتها، في إطار مسطرة قضائية، أنجزتها في حقه.

 المفاوضات التي دامت ست ساعات, وبعدما تم إقناعه بالمسطرة التي يجب أن يسلكها من أجل استرجاع ما حجز منه بحكم القانون، بادر بالنزول من على العمود. وعلى مقربته من سطح المبنى فقد سيطرة على نفسه فسقط ليصاب بجروح طفيفة.

 

 

كما علمت (مابريس تي في ) من مصادر مطلعة، ان المحرضين الدين استقطبوا بعض شباب المدينة للتجمهر قبالة مقر المفوضية الأمنية. وبعدما تدخلت عناصر حفظ النظام بغية ثني المتجمهرين عن الاستمرار في تجمهرهم، بادر المحرضون برشق عناصر الأمن بالحجارة وقطع الطريق الرئيسية بإشعال النيران في إطارات السيارات‬‎، محدثين أضرارا ببعض الممتلكات العامة في المدينة، من بينها وكالة البنك العقاري والسياحي، ومركز الشرطة, وسيارة إسعاف كانت تقل إمرأة حامل, وسيارتين للشرطة، ناهيك عن إصابة 4 من أفراد القوة العمومية بجروح متفاوتة الخطورة.

وعلى خلفية تلك التطورات، تدخلت عناصر القوة العمومية، في إطار حماية أمن المواطنين وممتلكاتهم، وقامت بإيقاف 13 من المشتبه في تورطهم في التجمهر والتخريب، أحيلوا جراء ذلك على الشرطة القضائية، من أجل البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد