صحيفة أميركية تمدح ملف المغرب لتنظيم مونديال 2026

0

مدحت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأميركية الواسعة الانتشار، في مقال لها، ملف ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026 بأنه "ذكي ويتميز بقدرته على تقديم إجابات شاملة".

وأوضح كاتب المقال، مارتن روجرز، في معرض مقارنته لترشيح المملكة بملف الترشيح المشترك لأميركا الشمالية، أن المغرب "الذي تجري حملته لتنظيم كأس العالم في ظروف جيدة قادر على خلق المفاجأة".

وأضاف أن المغرب يتمتع بميزة كونه بلدا منظما منفردا لهذا الحدث الرياضي العالمي، في إطار يضمن ربطا فعالا، وفي ظرف قياسي بين المدن التي تستضيف المباريات عن طريق النقل البري والجوي.

وأشارت "يو إس إيه توداي" إلى أن ملف ترشيح المغرب حرص أيضا على أن تتواجد الملاعب التي ستستضيف مباريات كرة القدم في المدن السياحية التي تقدم عرضا "ذا أهمية وحمولة تاريخية كبيرة مقترنة بجمال طبيعي، وكل ذلك في إطار نسق جمالي وثقافي".

كان الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند، بدوره أكد من الرباط أن المغرب مستعد لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026.

وأوضح هولاند، في تصريح للصحافة على هامش لقاء مناقشة نشطة بشأن "الثقافة باعتبارها وسيلة للتلاحم بين الشعوب" بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر إن "ترشيح المغرب لاستضافة مونديال كرة القدم 2026 هو ترشيح جيد جدا أدعمه بقوة".

وأشار إلى أن المنتخب المغربي لكرة القدم فريق ممتاز، كما أن الشروط اللازمة لاستضافة حدث من هذا القبيل متوفرة، والتجهيزات في المستوى الرفيع. وقال، في هذا الصدد: "لدي كامل الثقة في هذا الترشيح، وستكون فرنسا إلى جانبكم"، معتبرا أن لدى المغرب أفضل ملف لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026.. أنا هنا اليوم، يقول هولاند، لأني صديق للمغرب، ولقد أردت دائما أن تكون العلاقات بين البلدين أفضل ما يمكن".
كما عبر عن ارتياحه لكون المغرب وفرنسا يجمعهما تاريخ عريق من الصداقة والتعاون، مشيرا إلى أن هناك الكثير مما يمكن عمله معا خاصة من أجل إشاعة رسائل السلام.​

قد يعجبك ايضا

اترك رد