زلزال مدريدي يضرب في الكامب نو…

0

حافظ ريال مدريد على نسقه العالي بتغلبه مساء اليوم على غريمه التقليدي برشلونة 3-1 في الكامب نو، ضمن ذهاب السوبر الإسباني، مع أنه أكمل المباراة منقوصاً بعد طرد كريستيانو رونالدو.

وبدأ الكلاسيكو في هدوء تام مع غياب مودريتش ورونالدو عن تشكيلة ريال مدريد، وظهور برشلونة في أول مباراة رسمية من دون البرازيلي نيمار المنتقل إلى باريس سان جيرمان.

وارتبك تير شتيجن في إحدى التمريرات ليحاول كوفاسيتش استغلال ذلك بكرة ساقطة لم تكن بالمقاس، ليلتقطها حارس برشلونة بسهولة، ثم جاء التهديد الأول من لويس سواريز في الدقيقة 10، لكن كيلوس نافاس كان يقظاً في تلك اللقطة.

وبسط إيسكو مهاراته على مجريات اللعب، حيث تلاعب براكيتيتش في وسط الملعب، كما فعل أيضاً مع أليكس فيدال قبل أن يصوّب كرة مباغثة عانقت الشباك الخارجية لتير شتيجن.

واستحوذ برشلونة على الكرة لمدة نصف ساعة تقريباً لكن من دون جدوى، حيث افتقد للخطورة خاصةً على الجهة اليسرى والتي كان يشغلها البرازيلي نيمار، إذ لم يتمكن ديولوفيو من استغلال إحدى الكرات الكثيرة التي وصلته من إنييستا وألبا.. وبقية الزملاء.

وكان التهديد الأخطر لريال مدريد في الشوط الأول من تمريرة لإيسكو داخل منطقة الجزاء، حوّلها جاريث بيل بتسديدة  مباشرة تصدى لها حارس برشلونة وأبعدها للركنية في الدقيقة 38.

وعرف النصف الأول من المواجهة خشونة واضحة من كلا الجانبين، ما أثمر عن إشهار البطاقة الصفراء خمس مرات، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي والتكافؤ الواضح في الملعب.

ثم عاد الفريقان إلى التباري مع انطلاق الشوط الثاني، حيث ارتفع الأداء وفتًح الملعب على كل الجبهات، وقد تمكن ريال مدريد من تسجيل هدف السبق عن طريق المدافع جيرارد بيكيه، والذي حوّل عرضية مارسيلو إلى الشباك عن طريق الخطأ في الدقيقة 50.

وكان بمقدور النادي الملكي إضافة الهدف الثاني بعد خمس دقائق، حيث تلاعب بنزيمة ببيكيه داخل منطقة الجزاء، ليرفع عرضية انبرى لها كارفاخال بتسديدة أبعدها ألبا على خط المرمى.

وأجرى زيدان أول تغيير بإشراك رونالدو مكان بنزيمة في الدقيقة 58، كما شارك دينيس سواريز مكان ديولوفيو من جانب برشلونة، ثم جاء تهديد سواريز من رأسية تصدى لها كيلور نافاس.

وتحسن أداء برشلونة بعد خروج ديولوفيو، وكاد المدافع فاران يُسجل ضد مرماه كما فعل بيكيه في الهدف الأول، لكن ريال مدريد لم يتوقف عن التقدم إلى الأمام، وقد تمكن البرازيلي مارسيلو من إنهاء هجمة منظمة بتسديدة قوية تصدى لها تير شتيجن.

وفي الدقيقة 75، احتسب الحكم ركلة جزاء بعد قيام الحارس نافاس بعرقلة لويس سواريز أمام المرمى، وتولى الأرجنتيني ميسي تنفيذ الركلة بنجاح معدلاً النتيجة 1-1.

لكن البرتغالي كريستيانو رونالدو أبى إلا أن يفرض بصمته على المواجهة من مرتدة سريعة قادها بنفسه، قبل أن يتخلص من بيكيه ويرسل الكرة إلى المقص الأيسر من المرمى في الدقيقة 80.

ولم يدرك رونالدو أن احتفاله بالهدف بإزالة قميصه كان سيتسبب في طرده، حيث حصل على إنذار آخر بعدها بدقيقة بداعي التحايل على الحكم، ليودع ملعب المباراة بعد دقائق من دخوله.

وبدا برشلونة خجولاً في الدقائق المتبقية من المواجهة رغم النقص العددي للخصم، بل نجح ريال مدريد في إضافة الهدف الثالث من مرتدة سريعة أنهاها البديل أسينسيو بكرة في الشباك.

واحتسب الحكم 3 دقائق من الوقت بدل الضائع، ثم جاءت الصافرة النهائية للإعلان عن انتصار ريال مدريد 1-3 في الكامب نو.

قد يعجبك ايضا

اترك رد