رئيس الإتحاد المغاربي يراسل زعماء الدول المغاربية ويحثهم على تنظيم مشترك لمونديال 2030

0

في أول خطوة تصدر من مؤسسة رسمية بهدف تعزيز الحوار والتعاون، وجه الأمين العام للاتحاد المغرب العربي الطيب البكّوش، دعوة للملك محمد السادس ولرؤساء الدول الخمس المغاربية وهي المغرب وتونس والجزائر وليبيا وموريتانيا، بهدف حثهم على التنسيق مستقبلاً للتقدم بملف مشترك للترشح لاحتضان كأس العالم لسنة 2030، والذي من الممكن أن يحرك المنطقة من الناحية الاقتصادية.

وأوضح بيان صادر عن الأمانة العامة للاتحاد المغاربي، التي يوجد مقرها في الرباط، إن الطيب البكوش، الأمين العام، بعث برسائل إلى رؤساء الدول المغاربية الخمس لحثهم على التنسيق من أجل التقدم بملف ترشح مغاربي لتنظيم كأس العالم 2030، والذي يقتضي الإعداد له عدة سنوات.

وأضاف الأمين العام للاتحاد المغاربي أن هذه الرسائل تأتي في إطار “سعي الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي إلى الدفع بالتعاون المغاربي إلى الأمام في جميع المجالات”. داعيا رؤساء الدول إلى استخلاص الدرس من التجربة المغربية، التي حظيت بمساندة جميع الدول المغاربية وتحمس شعوب المغرب الكبير للمبادرة التي قام بها المغرب.

ودعا الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، زعماء الدول المغاربية إلى “استخلاص الدرس من التجربة المغربية التي حظيت بمساندة جميع الدول المغاربية وتحمس شعوب المغرب الكبير للمبادرة التي قام بها المغرب، قصد التقدم للمحطة القادمة سنة 2030 بترشح مغاربي، خصوصا أن الفيفا أصبحت تغلب الترشحات التشاركية على الترشحات الفردية، وأن الترشيحات القادمة تبدو جميعها تشاركية.

وبرزت فكرة التقدم لملف مشترك لاستضافة مونديال 2030 بعدما فشل المغرب في الظفر بشرف تنظيم نسخة 2026 إلى الأولوية التي يعطيها جهاز “الفيفا” للملفات المشتركة على حساب الفردية، إضافة إلى إعلان الملك محمد السادس استعداد المغرب للترشح مستقبلاً.

0 شارك

    قد يعجبك ايضا

    اترك رد