دوري الهواة بقسميه ينطلق بمتغيرات جديدة خلال الموسم الرياضي المقبل

0

يبلغ العدد الإجمالي للأندية والجمعيات الرياضية، التي ستشارك الموسم الرياضي المقبل، في بطولة الهواة هو 96 فريقا. وتشمل هذه البطولة "البطولة الوطنية الممتاز "قسم جديد"، تتكون من 16 فريقا، وبطولة القسم الأول هواة "تتكون من شطرين "الشمال والجنوب"، في كل واحدة منها 16 فريقا، والتحقت أندية مجموعة الشمال-الشرقي ومجموعة الشمال-الغربي الصاعدة بشطر الشمال القسم الأول هواة .

والتحقت أندية مجموعة الجنوب والصحراء الصاعدة في شطر الجنوب القسم الأول هواة. أما بطولة القسم الثاني هواة، فتتكون من أربع مجموعات تضم كل مجموعة 12 فريقا. وكان فريق الاتحاد الوجدي عن شطر الشمال قد حقق الصعود في الموسم الماضي إلى القسم التاني لمجموعة النخبة بعدما أنهى مبارياته عن دوري الهواة في الرتبة الأولى برصيد 51 نقطة، جمعها من 13 فوز و12 تعادلًا وخمس هزائم، فيما تمكنت أندية نجم الشباب وسطاد المغربي والوفاء الفاسي والنادي المكناسي، وفتح الناظور وشباب امريرت وفتح ويسلان مكناس عن ذات الشطر من ضمان، مكانتها بالقسم الممتاز الذي سينطلق العمل به السنة المقبلة.

وعن شطر الجنوب، حقق فريق شباب بنجرير الصعود لمجموعة النخبة بعدما احتل الرتبة الاولى برصيد 58 نقطة جمعها من 16 انتصار و10 تعادلات وأربع هزائم، فيما ضمنت اندية شباب هوارة نهضة الزمامرة واولمبيك اليوسفية النادي السالمي، الاتحاد البيضاوي ومولودية اسا وبلدية ورزازات مكانتها بالقسم الممتاز، وانضافت إلى القسم الجديد الفريقان النازلان من مجموعة النخبة، وهما اتحاد ايت ملول واتحاد اتمارة حيث سيشكلون السنة المقبلة القسم الممتاز من 16 فريقا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد