حياة زوجة أحمدي كوليبالي.. رمز جديد من رموز الدعاية في تنظيم الدولة الإسلامية

0

حياة بومدينمابريس / أ ف ب

حياة بومدين، زوجة الإرهابي أحمدي كوليبالي الذي ارتكب جريمة المتجر اليهودي في باريس في كانون الثاني/ يناير الفائت، تخرج عن صمتها وتجري مقابلة بالفرنسية مع مجلة يعتقد أنها تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

المطلوبة رقم واحد بالنسبة للشرطة الفرنسية، حياة بومدين، زوجة الإرهابي أحمدي كوليبالي الذي قتل في عملية المتجر اليهودي في باريس في التاسع من كانون الثاني/ يناير 2015، تخرج عن صمتها وتعطي مقابلة لمجلة “دار الإسلام” الناطقة بالفرنسية والتابعة بشكل شبه رسمي لتنظيم الدولة الإسلامية.

حياة بومدين، المشتبه بسفرها من فرنسا إلى سوريا قبل أيام من الاعتداءات التي هزت العاصمة الفرنسية الشهر الماضي، شغلت مقابلتها صفحتين من صفحات المجلة الجهادية الإلكترونية.

المقابلة لم تشر مرة واحدة إلى حياة بومدين باسمها، فهي الأخت زوجة “الأخ أبو بصير عبد الله الأفريقي”، الاسم الحركي لأحمدي كوليباني المسؤول عن جريمة المتجر اليهودي في باريس التي “باركها” تنظيم الدولة الإسلامية.

مقابلة حياة بومدين اكتفت بتكرار الدعاية الجهادية المدعمة ببعض الآيات القرآنية، والمعلومة الوحيدة هي تأكيد وجود بومدين في منطقة يسيطر عليها تنظيم الدولة وأيضا إصرارها على عزيمة أحمدي كوليباني الذي “كان قلبه يحترق شوقا للالتحاق بأخوته وقتال أعداء الله”…

قد يعجبك ايضا

اترك رد