جمعية ملتقى زعير لرياضة الحمام الزاجل تنظم اللقاء السنوي في دورته الأولى

0

نظمت الجمعية الزعرية لهواة الحمام الزاجل لقائها السنوي في دورته الأولى وهي بداية صحيحة للجمعية بعد تأسيسها، حيث صارت في وقت وجيز من بين الجمعيات المهتمة بهذا النوع الرياضي في جماعة عين السبيت. فبالرغم من توالي الحقب والأزمان، لم يتغير دور الحمام الزاجل ووضعه الاعتباري في خدمة المجتمعات، حيث استطاع الحفاظ على مكانته الرفيعة بشكل جعل الإنسان يهتم به أكثر في الوقت الحاضر، حتى وإن تغيرت مهامه ووظائفه من ناقل للرسائل إلى متسابق لا يشق له غبار.

وبسبب الإكراهات والصعوبات التي تعترض طريق العمل الجمعوي بعين السبيت وبالرغم من قلة الإمكانيات المادية إلا ان شباب جمعية ملتقى زعير تتحدى هذه الصعاب ونظمت مجموعة من الانشطة وشاركت في العديد من السباقات بل وأنها إعتمدت خدمات إلكترونية لخواتم الحمام، حيت تميزت السنة الاولى للجمعية بحرمة من الانشطة المتنوعة إلى جانب المشاركات في العديد من السباقات.

وسطرت جمعية ملتقى زعير للحمام الزاجل كأهداف رئيسية لها المحافظة على الحمام الزاجل والتعريف به، وتطوير هذه الهواية بالجماعة وبمختلف جماعات زعير وتنظيم المسابقات وتبادل الخبرات والتكوين مع الجمعيات المهتمة بهذا النوع من الحمام. كما أن الشغل الشاغل لها هو إيجاد هواة جدد كون عدد المزاولين لهذه الهواية مازال قليلا بالمقارنة مع الجماعات الأخرى. و يعد مشكل التمويل عائقا لإنجاح مسار الجمعية حيث ستعتمد الجمعية كباقي الجمعيات على المساهمات الشخصية للهواة و المتعاطفين مع الجمعية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد