تكريم عزيز سعد الله ونعيمة المشرقي بالدورة الرابعة لمهرجان مكناس للفيلم التلفزيوني

0

unnamed (1)

مابريس / العربي الماحي

أعلن منظمو مهرجان مكناس للفيلم التلفزيوني، مساء أمس الجمعة بمكناس، أن النسخة الرابعة من هذه التظاهرة، ستحتفي بالفنان عزيز سعد الله والفنانة نعيمة المشرقي، كوجهين تلفزيونيين أغنيا الساحة الفنية المغربية بالكثير من الإبداعات المتميزة التي تركت بصمات في تاريخ الإنتاج التلفزيوني المغربي.

أبرز المنظمون، خلال لقاء صحفي، أن الهدف من المهرجان، الذي ستحتضن فعالياته دار الثقافة محمد المنوني والمعهد الفرنسي من 13 إلى 18 مارس الجاري، هو تشجيع مبدعي الفيلم التلفزيوني على تقديم الأفضل.

وبخصوص اختيار فرنسا كضيفة شرف لهذه الدورة، أكد المنظمون أن هذا الاختيار جاء لكون فرنسا تعد “تجربة رائدة ومتميزة” على مستوى الفيلم التلفزيوني إذ تنتج أزيد من 200 فيلم تلفزيوني سنويا.

وأشاروا ، من جهة أخرى، إلى أن هذه الدورة ستشهد مسابقة رسمية بين عشرة أفلام من إنتاج القناتين الأولى والثانية والقناة الأمازيغية وهي “الذئاب لا تنام” و”خيوط العنكبوت” و”أحلام مؤجلة” و “ألوان في المنفى” و”الشهود” و “قانون بلادي” و”قف” و “ولكم واسع النظر” وعودة الماضي” و”الشرط” و “باب تكونيكتا”.

وستعرض الأفلام المشاركة في المسابقة على لجنة تحكيم تضم في عضويتها الفنان محمد مفتاح (رئيس اللجنة) وكاتب السيناريو يوسف فاضل، والممثلة والمخرجة سناء عكرود، والمخرج نوفل البراوي، والإعلامي الإماراتي عيسى الميل، مدير سابق لقناة أبوظبي.

وفضلا عن عرض سلسلة من الأفلام التلفزيونية المغربية، يتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم ندوة حول “الدراما التلفزية.. من سؤال المضامين إلى معالجة الأنواع الدرامية”، وكذا مائدة مستديرة حول تجربة قنوات “فرانس تلفزيون” في مجال الإنتاج الدرامي.

ويشار إلى أن هذه الدورة تنظمها جمعية العرض الحر بشراكة مع مجلس جهة مكناس- تافيلالت، والجماعة الحضرية لمكناس وبتعاون مع القناتين الأولى والثانية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد