بلاتير يصعب تأهل المنتخب المغربي إلى كأس العالم

0

بلاتير-وحياتو

مابريس | وكالات

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” برئاسة “جوزيف بلاتر” اعتماد طريقة جديدة في الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الذي ستدور أطواره بروسيا عام 2018.

ومن خلال هذه الطريقة الجديدة المعتمدة من طرف الفيفا بإفريقيا، فإن مهمة المنتخب المغربي ستكون صعبة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم بروسيا، والتي ستتم من خلال اعتماد نظام المجموعات في الدور الأخير من النظام التصفوي بدل الدور الثاني.

وحسب النظام الجديد، فإن المنتخب الوطني سيجد نفسه في موقف صعب حيث سيفرض عليه هذا النظام إجراء مباراة السد قبل التأهل إلى دور المجموعات وسيكون الذهاب في المغرب قبل أن ينتقل إلى ملعب الخصم لإجراء مباراة الإياب، والسبب هو احتلال المنتخب المغربي الرتبة 23 على المستوى الإفريقي، في آخر تصنيف للفيفا، والذي جعله معفيا من الدور الأول الذي سيشارك فيه 26 منتخبا ستلعب في ما بينها بنظام الذهاب والإياب، والفائز فيها سيتأهل إلى الدور الثاني.

ومن المنتظر أن يفرض هذا النظام الجديد على المنتخب المغربي المغرب مواجهة منتخبات من العيار الثقيل مثل نيجريا وغانا وكوت ديفوار ومصر وتونس والجزائر والسنغال وغيرها من المنتخبات القوية على المستوى القاري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد