انقطاعات مياه متكررة تثير غضب سكان مدينة تيفلت في يوم العيد

0

تشهد أحياء مدينة تيفلت، منذ أكثر من أسبوع، مأساة تتمثل في انقطاعات متكررة للمياه الصالحة للشرب تدوم لأكثر من 15 ساعة يوميًا.

في تمام الساعة الثالثة مساءً، من كل يوم خلال الأسبوع الماضي يبدأ تدريجياً نقص في تدفق المياه في عدد من أحياء المدينة، وتصل الحالة إلى ذروتها في الساعة الخامسة مساءً، حيث تتوقف الأمدادات تمامًا حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي. هذه الانقطاعات المتكررة في إمدادات المياه تسببت في معاناة كبيرة للسكان، خاصةً في ظل ارتفاع درجات الحرارة اللافت للنظر في فصل الصيف.

من جهة أخرى، تم قطع الإمدادات المائية عن عدد من الأحياء داخل المدينة قبل يوم من عيد الأضحى المبارك، حيث عاش معظم المواطنين كابوس حقيقي صبيحة العيد بعدم توفر مياه صالحة للشرب، خصوصا أن عملية الذبح تحتاج إلى مياه للتنظيف.

كما عبر عدد من المواطنين عبر صفحاتهم الفايسبوكية، أن الأمر لا علاقة له بالجفاف او نقص في كمية المياه لأن المدينة لسنوات يتم قطع عليها المياه الصالحة للشرب في يوم عيد الأضحى، الفرق الذي كان هذه السنة هو إنقطاع المياه لأسبوع كامل قبل العيد.

تأتي هذه الكارثة المائية في وقت غير مواتٍ على الإطلاق، حيث تعد المياه الصالحة للشرب ضرورة حيوية للسكان، خاصةً في صبيحة عيد الأضحى وخلال الفترات التي تشهد فيه المدينة درجات حرارة قياسية.

وإلى حدود الساعة لم يصدر المكتب الوطني للماء الصالح للشرب أي تفسيرات أو توضيحات حول الأسباب الحقيقة التي حرمت ساكنة تيفلت من هذه المادة الحيوية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد