انطلاق فعاليات الدورة الأولى للملتقى الدولي للفنون الجميلة بطاطا

0

مابريس / الرباط

افتتحت، أمس الثلاثاء، بالمركب الثقافي لمدينة طاطا، الدورة الأولى للملتقى الدولي “ربيع اسوتار” للفنون الجميلة تحت شعار ” ملتقى الحضارات حوار إبداع”.

ويشارك في هذه التظاهرة الثقافية المنظمة بمبادرة من جمعية صناع الإبداع للثقافة والفن والمحافظة على البيئة، وبدعم من عمالة طاطا ونيابة وزارة الشباب والرياضة، أزيد من 45 فنانا تشكيليا من المغرب والمملكة العربية السعودية وتونس وليبيا ومصر والجزائر والأردن ولبنان.

وقال مدير الملتقى السيد إبراهيم أودرحم في كلمة خلال حفل الافتتاح، إن هذا الموعد الثقافي والفني، الذي يتم فيه الاحتفاء بالمملكة العربية السعودية كضيف شرف، سيتيح الفرصة لثلة من الفنانين التشكيليين للتواصل والتلاقي ويسهم في تعزيز قيم المواطنة والجمال لدى الشباب وتطوير المدارك الفكرية واحترام الحوار المتبادل بين الثقافات.

وأضاف السيد أدرحم أن الملتقى الأول للفنون الجميلة بطاطا يهدف أيضا الى إبراز المؤهلات الطبيعية والمواقع الأثرية التي يزخر بها الإقليم من نقوش صخرية تعود لقرون مضت وتراث فلكلوري أمازيغي وصحراوي وعربي متنوع وواحات فسيحة وجبال شامخة يمكنها أن تكون مصدر إلهام وإبداع للفنانين التشكيليين.

وبدوره، قال النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بإقليم طاطا السيد سعيد أويي إن هذا الموعد الثقافي الذي يجمع ثلة من الفنانين التشكيليين ينتمون لمدارس فنية مختلفة سيخلق فرص لتبادل التجارب والخبرات الإبداعية والفنية بين الفنانين والتعريف بالموروث الثقافي والفني الغني بالمنطقة.

ويتضمن برنامج الملتقى الذي تتواصل فعالياته الى غاية 27 مارس الجاري عرض مجموعة من اللوحات الفنية للمشاركين وتنظيم ورشات في الفن التشكيلي لفائدة الأطفال وندوات موضوعاتية وقراءات شعرية، بالإضافة الى زيارات لبعض المواقع الأثرية والنقوش الصخرية التي تزخر بها مدينة طاطا. كما سيتم تكريم مجموعة من الفنانين التشكيليين الذين تركوا خلال مسارهم الفني بصمة قوية في الحياة التشكيلية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد