المنتخب المغربي يخوض اختبارًا صعبًا أمام نظيره السنغالي

0

يخوض المنتخب المغربي للشباب، أقل من 20 سنة، مباراة حاسمة بمثابة نهائي، خلال أمام نظيره السنغالي، مساء الإثنين، على ملعب "شامبو"، في الساعة الخامسة مساءً، في رسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، ضمن فعاليات النسخة الثامنة من دورة الألعاب الفرنكفونية، المقامة في أبيدجان.

ويدرك المنتخب المغربي أن الخيار الوحيد المتاح أمامه، للحفاظ على حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل، هو الفوز، حيث يملك المنتخب السنغالي على ثلاث نقاط حققها بعد فوزه الكبير على منتخب جزر موريس.

واختلطت أوراق هذه المجموعة بعد انسحاب المنتخب الغابوني منها في اللحظة الأخيرة، ما منح "أشبال الأطلس" ثلاث نقاط، عن المباراة الأولى التي ألغيت، وهو نفس الرصيد الذي سيحصل عليه أيضًا منتخبا السينغال والموريس. وفي حالة تحقيق المنتخب المغربي التعادل في المباراة، سيضع نفسه أمام حتمية الفوز على منتخب جزر الموريس بأكثر من خمسة أهداف في اللقاء الأخير، لضمان العبور نحو المربع الذهبي.

واعترف الهولندي مارك فوت، مدرب المغرب، بأن المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب السينغال، لكنه أكد ثقته في قدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة إيجابية، مبينًا أن فوز "أسود الترينغا" على جزر الموريس بخماسية ليس معيارًا حقيقيًا يوضح قوتهم، لأن المنافس كان ضعيفًا.

وفي المقابل، قال جوزيف كوتو، مدرب السنغال، إنه لا يعلم شيئا عن المنتخب المغربي، مشيرًا إلى أن هذا الأمر غير مهم بالنسبة له، وأن لاعبيه يسعون إلى الفوز لحسم الأمور بصفة نهائية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد