المنتخب المغربي يتراجع إلى المركز 56 عالميًا في تصنيف “الفيفا”

0

فقد المنتخب المغربي لكرة القدم 3 مراكز في التصنيف الجديد للمنتخبات بعدما تراجع إلى المرتبة 56 عالميًا في الترتيب الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس.

ويمكن للمنتخب المغربي أن يحسن من وضعه في الترتيب العالمي، خاصة أنه سيواجه الكاميرون يوم 10 يونيو / حزيران المقبل، في مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا، المقرر في 2019، علما أن" الأسود" انهزموا في مباراة ودية جمعتهم الأربعاء بمنتخب هولندا في أكادير بـ 2-1، غير أن نتيجتها لن تكون محسوبة في التصنيف المقبل لأن هذه المواجهة غير مدرجة ضمن تواريخ الفيفا.

وعلى المستوى القاري، بات المنتخب المغربي يحتل الرتبة الـ 11 في قائمة يتصدرها المنتخب المصري المحتل للرتبة الـ 20 عالميا برصيد 911 نقطة، متبوعا بالمنتخب السنغالي في المركز الثاني في تصنيف المنتخبات الإفريقية برصيد 839 نقطة، ثم الكاميرون في المركز الثالث برصيد 811 نقطة، ثم نيجيريا في المركز الرابع برصيد 730 نقطة، وجمهورية الكونغو الديمقراطية في المركز الخامس برصيد 728 نقطة، وتراجع منتخب بوركينا فاسو للمركز السادس مناصفة مع المنتخب التونسي.

وعلى صعيد المنتخبات العربية، ظلت مصر دائمًا في الصدارة متبوعة بمنتخب تونس في المركز الثاني ثم منتخبي السعودية والجزائر اللذان يحتلان المركز 53 عالميًا مناصفة، ثم المغرب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد