الطيار الأردني : المغرب يُشارك مجموعة من الطائرات الحربية من نوع إف 16

0


مابريس / يوتيوب

قبل حرقه بطريقة بشعة من قبل عناصر تنظيم الدولة الاسلامية، افرغ الطيار الأردني معاذ الكساسبة كل ما في جعبته من معلومات عن مشاركة الدول العربية، ضمنها المغرب، في الضربات التي تقودها قوات التحالف ضد تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام. وكشف شريط فيديو نشرته “داعش” مجموعة من المعطيات التي جاءت على لسان الطيار، وتتحدث عن بعض تفاصيل مُشاركة الدول العربية في الحرب على داعش ومن بينها المغرب.

وكشف شريط فيديو على اليوتيوب, فإن الطيار الأردني الذي أقدم التنظيم على إعدامه حرقا، كشف أن المغرب يُشارك في الضربات عن طريق مجموعة من الطائرات الحربية من نوع إف 16، وهو ما سبق ان أمده في اول حوار أجرته معه صحيفة “دابق” التابعة ل”داعش” لحظة أسره. واكد ان اول طائرة مغربية شاركت في الضربات كان يوم أسره.

وأضاف الكساسبة أن “مهمته كانت تتمثل في إجراء عملية مسح لمُضادات الطائرات التي تقصف الطائرات الأردنية ونظيرتها الإماراتية المغربية” قبل أن تشتعل النيران في محرك طائرته بسبب قذيفة، وبعدها قذف بنفسه عن طريق منطاد النجاة من خارج الطائرة ليجد نفسه في قبضة “الدواعش”.

وكشف الطيار الأردني، أنه إلى جانب المغرب، تُشارك الأردن والإمارات والأردن البحرين، بطائرات الإف 16 الحديثة، أما السعودية فبطائرات الإف 15 الحديثة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد