السياح الأجانب أنفقوا أزيد من ملياري أورو في جهة كاطالونيا خلال الربع الأول من سنة 2015

0

مابريس / الرباط

بلغ إجمالي إنفاق السياح الأجانب في جهة كاطالونيا (شمال شرق إسبانيا) في الربع الاول من السنة الجارية 28 .2 مليار أورو، بزيادة نسبتها 12.6 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2014 ، لتحتل المركز الثاني من بين الجهات والمناطق الاسبانية، وراء جزر الكناري ب 3.5 مليار أورو، فيما جاء إقليم الاندلس في الرتبة الثالثة ب 1.5 مليار أورو.

واعتبرت دراسة أنجزتها الإدارة العامة للمعرفة والدراسات السياحية التابعة لوزارة الصناعة والسياحة الاسبانية، أن هذه الزيادة في الإنفاق السياحي بكاطالونيا تمت بفضل زيادة إنفاق كل سائح بنسبة 7 في المائة، أي 854 أورو لكل سائح. وحسب الدراسة، بلغ حجم الإنفاق السياحي الإجمالي للسياح الأجانب الوافدين على مجموع إسبانيا 10.7 مليار أورو في الربع الأول من العام الجاري.

ووفق المصدر ذاته، فإن هذا الارتفاع الذي يمثل 7 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي يعد رقما قياسيا جديدا غير مسبوق.

ووصل حجم إنفاق السياح البريطانيين الى ملياري أورو في الربع الأول من العام الجاري أي ما يمثل نحو 15 في المائة من الإنفاق الإجمالي للسياح في البلاد يليهم السياح الألمان الذين انفقوا نحو 1.7 مليار أورو، ثم الوافدون من بلدان الشمال الأوروبي الذي أنفقوا 1.3 مليار أورو خلال الفترة نفسها، وفق الدراسة ذاتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد