التضامن المغربي مع فلسطين: مسيرة ضخمة تأييدًا لحماس والشعب الفلسطيني في الرباط

0

تجمع آلاف المواطنين المغاربة في صباح يوم الأحد في قلب العاصمة الرباط للمشاركة في مسيرة ضخمة تأييدًا للشعب الفلسطيني وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في حربها ضد إسرائيل.

انطلقت المسيرة من باب الحد واتجهت نحو قبة البرلمان، حيث رفع المشاركون شعارات تطالب بإنهاء التطبيع مع إسرائيل في أقرب وقت. كما قام بعض المشاركين بحرق العلم الإسرائيلي ودوس على العلم الأمريكي.

تميزت المسيرة الضخمة بردود فعل متنوعة من المشاركين، بما في ذلك الأطفال والشيوخ والشباب، وشهدت حضورًا لقيادات يسارية وإسلامية وحقوقيين، بالإضافة إلى سفير فلسطين في المملكة المغربية.

قامت السلطات الأمنية بإغلاق شارع محمد الخامس لمنع مرور السيارات وضمان سلامة المسيرة التي شهدت مشاركة آلاف الأشخاص.

أبدى المشاركون تأييدًا قويًا لحركة “حماس” والشعب الفلسطيني، وأدانوا بشدة الجيش الإسرائيلي والدعم الأمريكي.

وارتفعت حصيلة القتلى جراء الضربات الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 2,329 شخصًا، وفقًا لآخر تقديرات وزارة الصحة الفلسطينية التابعة لحركة حماس.

وبحسب الوزارة، أصيب 9,042 شخصًا أخرين في الضربات الجوية التي نفذتها إسرائيل ردًا على الهجوم الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر. سبق أن تم الإعلان عن مقتل أكثر من 700 طفل في غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، عبر حسابه على “فيسبوك” اليوم، إن “ما قتلته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال ثمانية أيام من عدوانها الوحشي تجاوز ما قتلته في 51 يوما خلال حرب 2014”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد