التحالف الدولي لن يتمكن من تحقيق النجاح على تنظيم الدولة الإسلامية بدون مساعدة من الحكومة السورية

0

مابريس / وكالات

أكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش، أمس الثلاثاء، أن التحالف الدولي لن يتمكن من تحقيق النجاح في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش ” على الأراضي السورية في غياب التنسيق مع دمشق.

وقال لوكاشيفيتش إن “الإرهابيين يعززون مشروعهم في جزء من أراضي سورية، والتحالف الدولي لم يحل المشاكل في كوباني”، موضحا في هذا الصدد أن “التحالف وجه ضربات إلى مدينة الرقة المكتظة بالسكان، ومن الصعب في غياب مصادر المعلومات المستقلة تحديد من يعاني من ذلك أكثر، (داعش) أم السكان المدنيون، وفي كل الأحوال، لا آمال هنا في تحقيق نصر على الإرهابيين من دون تنسيق موسع مع الحكومة السورية”.

من جهة أخرى، أشار المتحدث باسم الخارجية الروسية إلى أن موسكو ترى أن مهمتها تكمن في “مواصلة مساعدة دمشق في مواجهة الإرهاب ومساندة الجهود التي تهدف إلى تحقيق تسوية دبلوماسية للمشاكل السورية وفق مبادئ بيان جنيف الصادر في يونيو 2012 ، من خلال حوار موسع من دون إملاء خارجي وشروط مسبقة”.

وأوضح الدبلوماسي الروسي أن موعد اجتماع ممثلي الحكومة السورية والمعارضة لم يتحدد بعد، ويجري عمل تحضيري بهذا الخصوص، مذكرا في هذا السياق بأن ممثلي قوى المعارضة السورية لديهم مواقف مختلفة من تسوية النزاع. وأشار المتحدث إلى أن عقد ” الاجتماع في موسكو لا ترفضه إلى حد كبير قوى المعارضة السورية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد