البحرين تحتضن أعمال الملتقى الخليجي التاسع لممارسي العلاقات العامة

0

مابريس / الرباط

انطلقت أمس الثلاثاء بالبحرين، النسخة التاسعة من الملتقى الخليجي التاسع لممارسي العلاقات العامة، التي تنظمها على مدى ثلاثة أيام جمعية العلاقات العامة البحرينية. وتتمحور أعمال الملتقى، الذي تشارك فيه وفود إعلامية من دول الخليج العربية، حول موضوع “العلاقات العامة في عالم متغير”.

ومنحت جمعية العلاقات العامة البحرينية، بالمناسبة، رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، جائزة الإنجاز المميز في مجال العلاقات العامة للعام 2015، بالنظر إلى كونه شكل “نموذجا في تعامل كبار المسؤولين مع مختلف وسائل الإعلام”. وتمنح الجائزة تقديرا من الجمعية لمن قدم خدمات جليلة ساهمت في تطوير مهنة العلاقات العامة والإعلام.

وقال وزير شؤون الإعلام عيسى الحمادي، في كلمة خلال حفل الافتتاح، إنه في ظل العولمة والتحديات الاقتصادية والسياسية والانتشار الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي وأهمية التعامل مع العالم الخارجي، تتأكد أهمية دور العلاقات العامة كجزء مهم من إدارة البلدان.

وأضاف أن الأمم المدركة بأن العلاقات العامة جزء مهم من مؤسساتها الرسمية وعملية صنع القرار، تقدمت اليوم في إنجازاتها، لأن دور العلاقات العامة يقع في قلب عمليات اتخاذ القرار في حكوماتها، لضمان تهيئة الأرضية المناسبة للمجتمعات لتقبل القرارات المزمع اتخاذها.

ومن جانبه، قال الأمين العام الملتقى فهد الشهابي، إن جمعية العلاقات العامة البحرينية اقترحت في حوار التوافق الوطني عام 2011، إنشاء هيئة مختصة بالعلاقات العامة، تعمل على بناء صورة ذهنية مشرقة للبحرين داخليا وخارجيا والحفاظ عليها، وكانت النتائج صدور مرسوم ملكي عام 2013 بإنشاء الهيئة العليا للإعلام والاتصال.

وأوضح أن المتغيرات الطارئة على ممارسة العلاقات العامة كثيرة، والبحرين ليست في معزل عنها، مبرزا أن الاهتمام بالعلاقات العامة بدأ بمملكة البحرين قبل كثير من الدول.

قد يعجبك ايضا

اترك رد