البحرين تترشح لانتخابات مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات

0

مابريس / و م ع

 أعلن المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات بالبحرين، محمد بوبشيت، عن ترشح بلاده لانتخابات مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات المقررة خلال شهر أكتوبر المقبل في الكورية الجنوبية، لتنافس على مقعد آسيا. وقال بوبشيت، في حديث لوكالة أنباء البحرين (بنا)، إن “مملكة البحرين مؤهلة فوق العادة للفوز بالمقعد”، خاصة أن الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، حمدون توريه، دعا الجميع في المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات المنظم مؤخرا بالمنامة، للتصويت للبحرين لأنها “تستحق ذلك، باعتبارها نموذجا يحتذى به في تطبيق أفضل ممارسات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم، وقادرة على تحقيق إضافة نوعية في عالم الاتصالات”.

وأوضح أن ما وصل إليه قطاع الاتصالات البحريني من تطور “ما كان ليتأتى لولا توفر بيئة خصبة للإنجازات والتميز، جعلت من البحرين منارة للانفتاح والتقدم”، مبرزا انتهاج هيئة تنظيم الاتصالات “استراتيجية متكاملة هدفها الأسمى خلق بيئة اتصالات تعزز الترابط الاجتماعي والرخاء الاقتصادي في المملكة، مرتكزة على قيم الإلهام والالتزام والشفافية والاحترام المتبادل والإيمان بقدرات الكفاءات الوطنية وضمان تميزها”.

ويعد الاتحاد الدولي للاتصالات الذي يوجد مقره في جنيف، وكالة الأمم المتحدة الرائدة في قضايا تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويتمثل دوره، باعتباره النقطة المركزية العالمية للحكومات والقطاع الخاص، في مساعدة العالم على الاتصال، ويضم ثلاثة قطاعات رئيسية هي الاتصالات الراديوية، وتقييس الاتصالات، وتنمية الاتصالات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد