الاتحاد المغربي يسمح للأندية المفلسة بدخول الميركاتو الشتوي

0

سمح الاتحاد المغربي لكرة القدم للأندية كافة ، بالتعاقد مع لاعبين خلال الانتقالات الشتوية الجارية ، بما في ذلك الأندية المفلسة، والتي لها نزاعات مالية.

وكشفت مصادر مطلعة أن لجنة المراقبة التي يرأسها عبد العزيز الطالبي ، تتحاشى الدخول في صراع مع الفرق، فسمحت لها بإبرام صفقات ، رغم أنها لا تتوفر على الضمانات الكافية، ولا تستجيب للمعايير.

والمعايير المحددة هي الضمانات الكافية لتحمل التزامات إضافية، وخلو سجل النادي من نزاعات، وتقديم الميزانية المرتقبة، الأمر الذي لم تستجب له مجموعة من الأندية.

وسمحت اللجنة أيضًا لأندية لم تعقد جمعيتها العمومية ، ولم تقدم تقاريرها المالية بإجراء انتدابات ، على غرار الرجاء والنادي القنيطري والوداد الرياضي والمغرب الفاسي.

وعكس ما كان مقررًا ، رخص الاتحاد المغربي لفرق أخرى لها عدد كبير من النزاعات لدى الغرفة المعنية مع لاعبين ومدربين بجلب لاعبين، كاتحاد طنجة والمغرب التطواني والرجاء والنادي المكناسي والنادي القنيطري، مما يتعارض مع معايير لجنة مراقبة الأندية.

وسبق لاتحاد كرة القدم أن هدد الأندية التي تعاني مشاكل مالية أو لها نزاعات بالمنع من الانتدابات، لكنها لم تنفذ وعيدها، مقدمة تنازلات كبيرة للفرق، على غرار تحديد حصة من الانتدابات "كوطا" ، وإلزام بعض الفرق بتخفيض إنفاقها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد