اطلاق عدة صواريخ من قطاع غزة على جنوب اسرائيل

0

سقطت عدة صواريخ اطلقت من قطاع غزة على جنوب اسرائيل الاربعاء بينما تعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء برد “قوي للغاية”.

 

وتبنت سرايا القدس،الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في بيان اطلاق صواريخ ردا على مقتل ثلاثة من عناصرها.

 

وقال مصدر امني اسرائيلي لوكالة فرانس برس بانه تم اطلاق 25 صاروخا “بشكل متتابع في كل انحاء الجنوب” بينما قال الجيش بانه تم اطلاق “اكثر من عشرين صاروخ” مشيرا بان نظام القبة الحديدية(لاعتراض الصواريخ) تمكن من اعتراض ثلاثة منها.

 

وقدرت الاذاعة العامة الاسرائيلية عدد الصواريخ بخمسة وخمسين صاروخا.

 

ولم يبلغ عن وقوع اي اصابات.

 

وقالت سرايا القدس في بيان مقتضب “سرايا القدس ترد على العدوان برشقات من الصواريخ” بعد مقتل ثلاثة من عناصرها الثلاثاء في غارة جوية اسرائيلية جنوب قطاع غزة.

 

ونقل المتحدث باسم نتانياهو اوفير جندلمان على حسابه الرسمي على موقع تويتر قوله “سنواصل ضرب كل من يعتدي علينا، وسيكون ردنا قويا للغاية”.

 

وقالت الشرطة الاسرائيلية ان الصواريخ سقطت في عدة مناطق على طول الحدود مع قطاع غزة بينما وقع احدها بالقرب من مكتبة عامة في بلدة سديروت.

 

وكتب الجيش الاسرائيلي على حسابه الرسمي على موقع تويتر “هذا اكبر اعتداء على اسرائيل منذ عملية عمود السحاب عام 2012” في اشارة الى العملية العسكرية الاسرائيلية ضد قطاع غزة في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2012 التي ادت الى مقتل 177 فلسطينيا واغلبهم من المدنيين وستة اسرائيليين.

مابريس تي في : فرانس بريس

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد