اتحاد طنجة يعود لقسم الصفوة بعد ثماني سنوات من الغياب

0

23

مابريس / القندوسي محمد

توجهت الأنظار يوم أمس الأحد صوب ملعب الرازي بمدينة برشيد الذي احتضن المباراة المصيرية التي جمعت بين فريقي يوسفية برشيد صاحب المركز الثالث برصيد 40 نقطة واتحاد طنجة صاحب الصدارة بـ 51 نقطة.

فريق اتحاد طنجة دخل هذه المباراة وعينه على نقطة واحدة تنقصه لتحقيق أمل الصعود، وتأتى له ذلك بفضل حارسه محمد بيسطرة الذي يعتبر الحارس الأكثر كفاءة على مستوى القسم الأول والثاني، وأيضا بفضل استماتة خط دفاعه الذي يقوده اللاعب كريم أيت الدرهم الذي يعتبر صمام الأمان والدرع الواقي لفريق اتحاد طنحة، وأيضا بفضل المجهودات السخية لباقي اللاعبين وروحهم القتالية التي مكنت الفريق الأزرق من كسب نقطة واحدة لا تقدر بثمن، بعدما انتهت المباراة كما بدأت، مشرقة وناصعة البياض.

فريق اتحاد طنجة عانى الأمرين من ضغوطات البرشيديين الذين بدؤوا رحلة البحث عن هدف السبق منذ انطلاق المباراة التي بدأت بإيقاع سريع وخطة هجومية محكمة للزوار سعيا منهم إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب والاطمئنان على نتيجة المباراة، لكن نجاعة دفاع اتحاد طنجة وتألق الحارس بيسطرة أفشلت جميع مخططات المدرب محمد حشحاش، الذي كان يراهن في تحقيق ذلك على ثلاثي الهجوم كوات يكومان و هيثم عينة وجواد قوس اللاعب الزئبق، وعلى مدى 90 دقيقة خلق هذا الأخير متاعب كبرى لدفاع اتحاد طنجة، وزادت خطورته مع الدقائق الأخيرة من انتهاء المباراة عندما عاد كامل الللاعبين لاستخدام دفاع المنطقة، بسبب ارتفاع درجات التوتر و الندية سعيا لتحقيق الهدف الذي ظل هو العملة المفقودة في هذه المواجهة الساخنة التي سيطر عليها البياض.

وشكلت هذه النقطة اليتيمة التي حصدها فرسان البوغاز من هذه المباراة، منعطفا هاما جدا في مسيرة فريق اتحاد طنجة التي عاد مجددا لدوري الأضواء المغربي لكرة القدم الذي غادره خلال موسم 2006 / 2007، وامتد هذا الغياب لثماني سنوات، كانت جماهير اتحاد طنجة وساكنة المدينة عموما تمني النفس بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق رسميا  يوم أمس وعلى بعد ثلاث دورات من انتهاء البطولة، وساعده على ذلك تعثر المولودية الوجدية المطارد المباشر لاتحاد طنجة المنهزم أمام شباب هوارة بهدف نظيف.

ما يجدر ذكره، أن فريق اتحاد طنجة ظل يتربع على الصدارة منذ انطلاق البطولة، وبالتالي ظل يغرد في المقدمة على مدى 27 دورة وبفارق شاسع عن المطاردين .

وتعتبر محصلة فريق اتحاد طنجة مع المدرب الأمين بنهاشم خلال هذه الموسم الرياضي الحالي، إنجازا غير مسبوق على مستوى بطولة القسم الوطني الثاني و سجل إتحاد طنجة 13 انتصارا و 13 تعادل مقابل هزيمة واحدة أمام المولودية الوجدية، و سجل هجومه 20 هدفا ولم تتلقى شباكه سوى 7 أهداف. على مدى 27 دورة.

نتائج الدورة 27:
الإتحاد البلدي أيت ملول – شباب المسيرة 2-0
وداد فاس – الراسينغ البيضاوي 2-1
اتحاد تمارة – رجاء بني ملال 0-2
جمعية سلا – إتحاد المحمدية 1-2
شباب قصبة تادلة – وداد تمارة 3-2
شباب هوارة – مولودية وجدة 1-0
يوسفية برشيد – الإتحاد الرياضي الطنجي 0- 0
أولمبيك الدشيرة – النادي المكناسي 1ـ0

الترتيب ما بعد الدورة 27:

  1. اتحاد طنجة ……….. 52 … 27 (حقق الصعود).
قد يعجبك ايضا

اترك رد