ابتدائية مراكش توقع حكما بسنتين حبسا على البقال مغتصب طفل صغير

0
مابريس /
سنتان حبسا نافذا، وأداء غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، هو الحكم الذي قضت به ابتدائية مدينة مراكش في حق البقال الخمسيني الذي ضبط وهو يقضي وطره على طفل صغير.

كما ذكر موقع “منارة”  أن المحكمة الجنحية في مراكش، قضت أمس الثلاثاء، بالحبس النافذ لمدة سنتين مع أدائه تعويضا ماديا لفائدة أسرة الطفل الذي كان يمارس عليه الجنس بعد استدراجه بقطع حلوى يبيعها في المحل.

وفيما كانت جمعيات حقوقية تبنت الدفاع عن الضحية الذي لا يتجاوز عمره عشر سنوات، فإنها استنكرت في وقت سابق عرض المتهم أمام المحكمة الجنحية وعدم تكييف تهمته بشكل يجعلها تعرض أمام محكمة الجنايات.

ولم يبدر عن المدافعين عن الطفل ضد البقال، أية ردود أفعال لحد الساعة إزاء الحكم الذي أوقعته المحكمة الجنحية على الجاني، الذي ظل رهن الاعتقال الاحتياطي منذ اعتقاله كما أوضح شريط مصور يوثق لعملية ضبطه من قبل أبناء الحي حيث يوجد محل البقالة المملوك له.

وكان الشريط أثار موجة استهجان بعدما تعرض إلى واقعة الاغتصاب دون إيلاء اهتمام لمشاعر الطفل الضحية مع دفع أحد جيران البقال بإمكانية التساهل مع الأخير لو كان مارس الجنس على طفلة قائلا “كون غير كانت بنت ماشي مشكل.. عيبنا واحد”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد