إنجاز تاريخي وجدل تحكيمي: عبد الإله الكاني يظفر بذهبية بارالمبياد 2024

0

البطل المغربي عبد الإله الكاني يفوز بالميدالية الذهبية في رمي الجلة بدورة الألعاب البارالمبية 2024، وسط جدل حول النتائج

في إنجاز رياضي مشرف، فاز البطل المغربي عبد الإله الكاني صباح اليوم الأحد بالميدالية الذهبية في مسابقة رمي الجلة فئة F53 خلال دورة الألعاب البارالمبية 2024. وقد تمكن الكاني من تحقيق رقم قياسي إفريقي جديد في هذه المسابقة.

الكاني، المتخصص في منافسات دفع الجلة، تألق في هذه الدورة محققاً الميدالية الذهبية الأولى للمغرب. وأظهر تفوقاً ملحوظاً حيث حطم الرقم القياسي العالمي ثلاث مرات خلال المنافسة، مسجلاً في محاولته الخامسة مسافة 9.22 متر.

ومع ذلك، شهدت المنافسة تطوراً مثيراً عندما تمكن الجورجي أوتشكيكيدزه من تحقيق رقم قياسي جديد في محاولته الأخيرة، مسجلاً مسافة 9.66 متر. إلا أن اللجنة التقنية المغربية تقدمت باعتراض على هذه النتيجة، معتبرةً أن المحاولة غير قانونية. وبعد مراجعة الاعتراض، قبلت اللجنة التقنية الاعتراض، وتم تعديل النتيجة لصالح عبد الإله الكاني الذي حصل على الميدالية الذهبية.

لكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث تقدمت اللجنة التقنية الجورجية باستئناف لدى اللجنة البارالمبية الدولية، والتي بدورها اتخذت قراراً مفاجئاً بإعادة الميدالية الذهبية إلى الجورجي أوتشكيكيدزه، ومنح الفضية لعبد الإله الكاني.

حالياً، ما زالت اللجنة التقنية المغربية تسعى للطعن في هذا القرار، وسط حالة من عدم الاستقرار حول النتائج النهائية حتى لحظة كتابة هذه السطور.
متابعة

قد يعجبك ايضا

اترك رد