إختتام الدورة الرابعة للربيع الثقافي الجامعي

0

مابريس / الرباط عبد الستار الشرقاوي

 

 

اختتمت اليوم الثلاثاء 20 ماي 2014 بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط الدورة الرابعة للربيع الثقافي الجامعي للطالب وذلك تحت شعار “الإبداع الطلابي: أخلاق، ثقافة والتزام”، ، الذي تنظمه جامعة محمد الخامس السويسي في حفل بهيج  ترأسه   رئيس جامعة السيد رضوان المرابط ،  و السيد محمد بنحساين رئيس المسرح محمد الخامس وذلك بحضور فنانين كبار والعديد من الشخصيات المهمة. تأتي هذه الدورة في إطار الإستراتيجية الثقافية للجامعة المتمثلة في تشجيع وإبراز المواهب الفنية والثقافية للطالب وكذا جعل الجانب الثقافي جزءا لا يتجزأ من الحياة الطلابية.
وتم توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين المسرح الوطني محمد الخامس، ممثلا برئيسه السيد محمد بنحساين، وجامعة محمد الخامس السويسي ممثلة برئيسها السيد رضوان المرابط ، قبل عرض شريط وثائقي يستعرض فقرات متنوعة من الدورات السابقة للربيع الثقافي الجامعي للطالب .
تهدف هذه التظاهرة إلى التحسيس بأهمية الجانب الإبداعي في الحياة الطلابية ’ كذلك تبادل التجارب بين طلبة مختلف المؤسسات التابعة للجامعة لخلق ديناميكية ثقافية متنوعة، وتشجيع مواهب الطلبة في مختلف المجالات الإبداعية، وحث الطلبة على تبادل الخبرات والتنافس فيما بينهم، وتطويرمهارات الطلبة الفنية والجمالية وتأطيرها للمشاركة في التظاهرات الجهوية منها والوطنية والدولية.

تميزت هذه الدورة  بتكريم الفنانة لطيفة رأفت وعرض شريط وثائقي عنها، وأدت بالمناسبة أغنية “مغيارة” من كلمات وألحان فتح الله المغاري، كما تم تكريم الفنان القدير المسرحي والتلفزيوني حسن فلان، وعرض شريط وثائقي عن مجمل إبداعاته .
وتم خلال الحفل تتويج  الطلبة الفائزين في عدد من الملتقيات، هذه الفعاليات هي تتويج لجهودهم وحصادا لغرسهم وبين أهمية الحفل استتمتع الحاضرون بوصلات موسيقية وأغان رائعة وطنية الذي قدم الفنان عبد العالي الغاوي، رئيس نادي الفنانين المغاربة، كشكولا من الأغاني الوطنية، وقدم الفنان يحيى صابر أغنية (الليل يا ليلى يعاتبني) للفنان اللبناني الراحل وديع الصافي، وقدم عدد من الطلبة الفلسطينيين المنتسبين لكلية الحقوق بجامعة محمد الخامس – السويسي لوحات راقصة (الدبكة) من التراث الشعبي الفلسطيني، قبل أن يتواصل هذا الحفل الثقافي المتنوع بفقرات فنية أخرى (شعر، رقص، أغاني راي، راب، كوريغرافيا).

قد يعجبك ايضا

اترك رد