البرازيل تتعرض لأقسى خسارة في تاريخها

0 68
مابريس / بيلو هوريزونتي
حجز المنتخب الألماني أولى بطاقتي المباراة النهائية للنسخة ال20 لكأس العالم في كرة القدم (البرازيل 2014) عقب فوزه بحصة كبيرة 7-1 على المنتخب البرازيلي، مستضيف الدورة.

 وذلك في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب “مينيراو” في بيلو هوريزونتي برسم دور نصف النهاية.

وتعاقب على تسجيل أهداف المنتخب الألماني كل من توماس مولر (د11) وميروسلاف كروزه (د23) وطوني كروس (د24 و26) وسامي خضيرة (د29) واندري شورل (د69 و79) ، فيما وقع الهدف الوحيد للمنتخب البرازيلي اللاعب أوسكار (د90).

ويلاقي منتخب “ناسيونال مانشافت” في المباراة النهائية ، المقررة يوم الاحد المقبل على أرضية ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو، المتأهل عن مباراة نصف النهاية الثانية التي ستجمع مساء غد بين المنتخبين الأرجنتيني و الهولندي في ساو باولو .

وسجل المنتخب الألماني خمسة أهادف كاملة في مرمى البرازيل في نصف الساعة الأولى من مباراة نصف النهائي لكأس العالم.

وقد فتح توماس مولر باب التسجيل ثم ضاعف كلوزه النتجية لمنتخب بلاده قبل أن يضيف توني كروس هدفين متتاليين ثم أضاف خضيرة الهدف الخامس في مبارة جنونية.

وفي الشوط الثاني سجل البديل شولر هدفين في اقل من 10 دقائق.

في الدقيقة 89 سجل أوسكار هدف الشرف للبرازيل.

ويغيب عن المنتخب البرازيلي نجمه نيمار الذي تعرض لاصابة خطيرة في ظهره في مباراة ربع النهائي أمام كولومبيا كما يغيب قائده تياغو سيلفا للايقاف بسبب تلقيه البطاقة الصفراء الثانية في المباراة نفسها. أما منتخب المانيا فيلعب بكامل نجومه.
مشوار الفريقين في البطولة

ويتشابه الفريقان البرازيلي والألماني في مشوارهما في البطولة إلى درجة كبيرة فكلاهما أنهى دور المجموعات في الصدارة بفوزين وتعادل وكلاهما احرز عشرة أهداف حتى الآن.

ويتساوى هداف منتخب المانيا توماس موللر مع هداف منتنخب البرازيل نيمار وكلاهما له اربعة اهداف، إلا أن فرصة موللر في رفع رصيده قائمة بسبب استبعاد نيمار للإصابة.

وفاز منتخب البرازيل في مباراته الافتتاحية على كرواتيا بثلاثة أهداف لهدف وتعادل سلبيا مع منتخب المكسيك ثم فاز على منتخب الكاميرون بأربعة اهداف لهدف.

تستعيد هذه المباراة تاريخ لقاءات الفريقين السابقة حيث جمعتهما 21 مباراة.

وفي مباراة دور الـ 16 فاز منتخب السيلساو على منتخب تشيلي بركلات الترجيح ثم على كولومبيا بهدفين لهدف في ربع النهائي.

اما المانيا ففازت في مباراتها الافتتاحية على البرتغال بأربعة أهداف نظيفة ثم تعادلت مع غانا بهدفين لكل منهما قبل أن تفوز على الولايات المتحدة بهدف نظيف ثم على منتخب الجزائر في دور الستة عشر بهدفين لهدف ثم على منتخب فرنسا بهدف نظيف في ربع النهائي.

وشارك المنتخب البرازيلي في جميع بطولات كأس العالم منذ انطلاق نسختها الأولى عام 1930 ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بخمس مرات في أعوام 1958 و 1962 و 1970 و 1994 و 2002.

بينما تغيب المنتخب الألماني عن بطولتين فقط أعوام 1930 و 1950 وسبق له الفوز باللقب ثلاث مرات في الأعوام 1954 و1974 و 1990 وهو ما يعني انه لم يفز باللقب منذ قرابة ربع قرن.
تاريخ لقاءات الفريقين

وتستعيد هذه المباراة تاريخ لقاءات الفريقين السابقة حيث جمعتهما احدى و عشرين مباراة كانت الغلبة فيها لمنتخب السامبا بـاثني عشر فوزا مقابل أربعة انتصارات لمنتخب المانيا وخمس تعادلات و شهدت هذه المباريات تسجيل البرازيل 39 هدفا مقابل 24 للألمان.

ماهو رآيك في الموضوع
قد يعجبك ايضا

اترك رد