أسود الأطلس يزأرون في دورياتهم من جديد

0

عادت عجلة البطولات الخارجية للدوران وعاد معها نشاط المحترفين المغاربة، والذي كان رشيقا ومتميزا نهاية الأسبوع الماضي في مختلف الدوريات.

بالليغا الإسبانية بصم فيصل فجر على أول فوز مع خيطافي بالليغا وكان بصناعته لهدف الإنتصار على ليغانيس بجناحها البديل نبيل الزهر وغياب نور الدين أمرابط لعدم الجاهزية، فيما غاب كل من أشرف حاكيمي عن لائحة ريال مدريد ومحمد الورياشي عن إسبانيول وبونو عن الرسمية رفقة جيرونا، مع تسجيل ثبات المقعد الأساسي لزهير فضال في حافلة ريال بيتيس المتعثرة بفياريال.
أما فيما يخص الكالشيو الإسباني، فبصم المهدي بنعطية على مباراة كبيرة ضد كييفو فيرونا ليعلن رجوعه الرائع في أول ظهور رسمي مع اليوفي، والشأن ذاته لمواطنه عادل تاعرابت الذي قدم 90 دقيقة راقية ومتميزة وخرج كأفضل لاعب فريقه جنوة رغم الخسارة الصغيرة ضد مضيفه أودينيزي.

التوهج اللافت كان حليف أسود هولندا الذين تفننوا في هز الشباك، فعزف زياش على أوتار السمفونية بتسجيله الهدف الثالث هذا الموسم مع أجاكس، ومثله فعل ميمون ماحي بتوقيعه ثالث أهدافه مع غرونينخن، علما أن اللاعبين معا أضاعا ضربتي جزاء وكان بإمكانهما مضاعفة الغلة التهديفية، وسجل زكرياء لبيض هدفا وصنع آخر ليكون الآمر والناهي في قلعة أوتريخت، وساهم كريم الأحمدي في الفوز العريض لفاينورد على هيراكليس وأهدى تمريرة الهدف الأول، بينما عريس الأسبوع كان ناصر الخياطي الذي إقتنص طريدتين ثمينتين مع دين هاغ بحديقة فيليم2.

وبصم بعض الأسود بالدوري الفرنسي، على التنافسية العالية والحضور الثابت في التشكيلات الرسمية، وهنا الحديث عن أيت بناصر المنتصر من جديد مع كون، وفؤاد شفيق صحبة ديجون ووليد الحجام مع أميان، بينما الأضواء كلها خطفها الشاب الواعد أمين باسي الذي أطلق صاروخين مع نانسي في شباك فالنسيان، وسجل المخضرم يوسف حجي ثالث أهدافه مع الفريق ذاته، كما أنهى المهاجم رشيد عليوي الإستعصاء الذي دام ست دورات ليفتتح عداده التهديفي مع نيم، مع الإشادة بالمردود المحترم الذي قدمه زكرياء بركديش العائد تدريجيا إلى مستواه بقميص سوشو.

وفي البطولة التركية سجل نبيل درار أول أهدافه مع فنرباتشي، وتوقف قطار يونس بلهندة عند محطة مصطفى الكبير وأنطاليا سبور ليكتفيا بالتعادل الإيجابي دون بصمات مؤثرة لهما معا، وقص المهدي كارسيلا شريط التنافسية لأول مرة مع أولمبياكوس بالبطولة اليونانية بخوض دقائق معدودة في النزال الذي إنتهى بلا غالب ولا مغلوب بملعب أكسنثا.

بالدوري الإنجلتري قدم سفيان بوفال أداء متواضعا رغم إمساكه بمقود الرسمية لأول مرة مع ساوثهامبتون، وتلقى خسارة بالديار ضد واتفورد، وعكسه يمشي غانم سايس مع وولفرهامبتون بالدرجة الأولى إذ يقدم فصولا رائعة من الإقناع والشراسة ويعتبر من خيرة المدافعين بالشامبيون شيب.

هذا وخطف محمد أبرهون الأنظار نهاية الأسبوع بتوقيعه أول أهدافه في مسيرته الإحترافية، ليقود موريرينسي لأول فوز بالبطولة البرتغالية بأرض أستوريل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد