أزيد من 250 مستفيد من عمليات لإزالة المياه البيضاء (الجلالة) بتيفلت

0

 

 

مابريس / نورالدين الشضمي

انطلقت اليوم الأربعاء 22-04-2015 بالمستشفى المحلي لمدينة تيفلت حملة طبية مجانية لجراحة العيون، تستهدف إجراء عمليات لإزالة المياه البيضاء (الجلالة) لفائدة 250 شخص من الأسر المعوزة.

وتهدف هذه المبادرة التي تنظم بشراكة بين ،عمالة إقليم الخميسات, وفرسان مالطا فرنسا, و ونادي روتاري الرباط مقاطعة 9010, ومؤسسة الحسن الثاني لطب العيون, والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالخميسات، إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين وخاصة منهم الفئات الهشة.

 

وأكد محمد الشريط, المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، على هامش حفل انطلاق العملية الذي حضره بالخصوص السيد عامل إقليم الخميسات وممثلو الهيئة الدبلوماسية الفرنسية بالرباط ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس البلدي لمدينة تيفلت وممثلو الهيئات المنتخبة، انه تمت تعبئة طاقم يتكون من أربعة أطباء العيون و16 ممرضا ، إلى جانب طاقم من المساعدين.

وأوضح أنه تم انتقاء المستفيدين، من هذه الحملة التي تستمر أربعة أيام من 20إلى 23 من فبراير الجاري بمعدل 20 عملية يوميا، من بين الأشخاص المعوزين الذين تم تسجيلهم خلال الحملات الطبية التي تقوم بها المندوبية والتي تستهدف جميع مناطق الإقليم الخميسات والعالم القروي بالخصوص.

وأشار المندوب الإقليمي إلى أن العملية تشمل أيضا توفير الأدوية بالمجان لفائدة المستفيدين من العمليات الجراحية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد