هيرفي رونار يستدعي لاعبين من الرجاء البيضاوي لوديتي أوزبكستان وصربيا

0

كشف مصدر مقرب من الطاقم التقني للمنتخب المغربي لكرة القدم لـ "المغرب اليوم" عن قرار هيرفي رونارد، مدرب المنتخب الوطني، بتوجيه الدعوة إلى كل من بدر بنون، وزكرياء حذراف لاعبي الرجاء البيضاوي ، ضمن لائحته الأولية التي حددها للمشاركة في المبارتين الوديتين أمام كل من أوزبكستان، وصربيا في الشهر الجاري.

وأضاف المصدر أن رونار اختار بدر بنون، عميد المنتخب المحلي، الذي توج بلقب البطولة الأفريقية للاعبين المحليين، وزكرياء حذراف، بعد أدائهما المتألق في "الشان".

وعبر بانون عن رغبته في المشاركة في إحدى مباريات كأس العالم في روسيا، مضيفًا أنه يشتغل بكل جد ويضاعف جهوده في الوقت الحالي لنيل ثقة الناخب الوطني، الذي وضعه فيه الثقة في مباراة الغابون، والكوت ديفوار، اللتين كانتا حاسمتين في تأهل المنتخب الوطني لكأس العالم.

يذكر أن هذه المرة الأولى التي يوجه فيها رونار الدعوة لزكرياء حذراف، الذي يقدم مستوى جيد مع الرجاء، والمنتخب المحلي، ما مكنه من تلقي دعوة رونار, علمًا أن اللائحة الأولية للأسود ستتقلص من قبل الناخب الوطني، ليبقي على اللاعبين الذين يرغب في إشراكهم في المبارتين الوديتين.

وسينتقل الطاقم التقني للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم خلال الأيام القليلة المقبلة إلى مجموعة من المدن الأوروبية لمعاينة بعض اللاعبين هناك قبل الإعلان عن اللائحة النهائية لوديتي صربيا وأزبكستان، المقررتين في 23 و27 مارس/آذار.

وتكون الجولة حاسمة في بعض الأسماء، إذ غالبا ما ستكون مبارتي مارس/آذار الجاري آخر مواجهتين تجريبيتين قبل الحسم في اللائحة الأولية للأسود، المرشحة للوجود في "مونديال" روسيا، وأن هيرفي رونار ملزم بوضعها (اللائحة الأولية) في أجل أقصاه 14 مايو/أيار المقبل، على أن تحسم اللائحة النهائية في الرابع من يونيو/حزيران المقبل.

وبرمج الناخب الوطني خمس مباريات ودية للمنتخب الوطني استعدادًا للمونديال، اثنتان في مارس ، والثالثة في 31 ماي القادم والأخيرتان على التوالي في رابع وتاسع يونيو المقبل، قبل التوجه في العاشر من الشهر ذاته إلى مدينة فوزرونيغ، التي اختارها الاتحاد المغربي مقرًا لإقامة الأسود.

قد يعجبك ايضا

اترك رد