مصرع 15 شخصا على الأقل وإصابة العشرات في حادث انحراف قطار عن مساره شمال الهند

0

مابريس / الرباط

أفادت تقارير إخبارية بأن 15 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب العشرات في حادث انقلاب عربتي قطار ركاب وقاطرته بعد انحرافه عن مساره، اليوم الجمعة، بولاية أوتار براديش، الواقعة شمال الهند.

وذكرت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية أن قطار (دهرادون – فاراناسي جاناتا إكسبريس) انحرف عن مساره في الطريق إلى “بتشهروان” التابعة لمنطقة راي باريلي بولاية أوتار براديش، بعد أن ارتكب سائقه خطأ بتجاوزه لإحدى المحطات.

ونقلت الوكالة، عن ماهيش غوبتا المسؤول الإقليمي للسكك الحديدية قوله، إن 15 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في هذا الحادث فيما أصيب العشرات بجروح متفاوتة الخطورة، مؤكدا أن عدد القتلى مرشح للارتفاع.

وأضاف المسؤول أنه “كان ينبغي على القطار أن يتوقف بمحطة “بانشراوا” لكنه لم يفعل، وعندما أدرك سائقه الأمر، سارع إلى تشغيل المكابح الخاصة بحالات الطوارئ، مما أدى إلى خروج القطار عن مساره”.

وأشار إلى أن الحادث تسبب كذلك في تعطيل جميع خدمات السكك الحديدية في المنطقة الممتدة من العاصمة الاتحادية نيودلهي إلى “لكناو” و”فاراناسي”، لافتا الانتباه إلى أن السلطات المعنية فتحت تحقيقا على الفور لمعرفة الملابسات الحقيقية للحادث.

قد يعجبك ايضا

اترك رد