مدينة غامبورو النيجيرية…عملية تمشيط للجيش التشادي ضد (بوكو حرام)

0

مابريس / الرباط

أطلق الجيش التشادي، اليوم الأربعاء، عملية تمشيط ضد إسلاميي جماعة (بوكو حرام) في مدينة غامبورو النيجيرية، فيما تجري معارك عنيفة بين جنود كاميرونيين وإسلاميين نيجيريين في مدينة فوتوكول على الحدود بين البلدين.

ويأتي ذلك غداة إطلاق الجيش التشادي هجومه البري في نيجيريا من فوتوكول، بحسب مصادر أمنية كاميرونية.

وقال مصدر أمني في المدينة إن “الإسلاميين دخلوا هذا الصباح. والمعارك بينهم وبين جنودنا طاحنة” في فوتوكول.

ومن الجانب الآخر من الحدود في غامبورو، التي خلت بالكامل من سكانها، يقوم الجيش التشادي بعملية تمشيط ضد الإسلاميين، حيث سمعت طلقات من أسلحة رشاشة في المدينة.

وقال مصدر أمني كاميروني “حين دخل التشاديون أمس إلى غامبورو، توجه عناصر بوكو حرام، الذين كانوا في المدينة وبعض القرى الأخرى، هذا الصباح ، إلى فوتوكول”.

ويفصل جسر بطول 500 متر بين فوتوكول وغامبورو. وانطلاقا من بعض القرى الحدودية النيجيرية الواقعة قرب غامبورو، من الممكن دخول فوتوكول بسهولة.

وكان العديد من الإسلاميين متواجدين منذ أشهر في هذه القرى النيجيرية. وتم حتى الآن صد كل محاولاتهم للتوغل في فوتوكول.

وقصف الطيران التشادي، أمس الثلاثاء، مواقع الإسلاميين في غامبورو. وجرت معارك برية بين الإسلاميين النيجيريين والجنود التشاديين الذين تمكنوا من دخول المدينة النيجيرية، وأمضوا ليلتهم الأولى في الأراضي النيجيرية.

وقال مصدر أمني كاميروني في فوتوكول “بعد المعارك، رأيت جثث ستة جنود تشاديين. وكان هناك الكثير من الجرحى”.

وقد أطلق الجيش التشادي، أمس، هجومه البري في نيجيريا ضد جماعة (بوكو حرام) الإسلامية ودخل مدينة غامبورو من الحدود الكاميرونية بعد معارك عنيفة مع الإسلاميين الذين يسيطرون على المدينة منذ عدة أشهر.

وهي المرة الأولى التي تدخل فيها القوات التشادية المنتشرة، منذ منتصف يناير الماضي في الكاميرون بهدف القضاء على (بوكو حرام)، أراضي نيجيريا وتسيطر على غامبورو بعد معارك عنيفة مع الإسلاميين.

و م ع

قد يعجبك ايضا

اترك رد