عيسى حياتو أنْقذَ المغرب من الأسوأ

0

عيسى حياتو

مابريس

في وقتٍ تُكال فيه أصابع الإتهام إلى عيسى حياتو بمعاقبة المغرب أشدَّ عقابٍ و حرمانه من المشاركة في دورتي ” كان 2017 و 2019 ” ، أبرزت صحيفة ” ليكيب ” الدور المفصلي الذي اضطلع به رئيس ” الكاف ” في إنقاذ الكرة المغربية من عقوبةٍ كانت ستمتد أحكامها إلى جميعِ أركانِ المستديرة في البلد .

الصحيفة الفرنسية ، أوردت أن الرئيس الكاميروني دافع بكل ” شراسة ” عن المغرب في كواليس المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم ، حيث حمَلَ أعضاء الهيئة على التراجع عن تسليط عقوبات على جميع المنتخبات الوطنية و الأندية المغربية ، بما يقضي بمنعِ هذه الأخيرة من خوض غمار دوري أبطال إفريقيا و كأس الإتحاد الإفريقي .

 المنبر الإعلامي الذي قال إنه استند في هذه المعطيات على مصادر خاصة به ، كشفَ عن توجه حياتو إلى أعضاء الكاف بالقول : ” أ ترمون إلى قتل الكرة المغربية ، ستُصيبونها في مقتلٍ إن أعلنتهم هذه العقوبات ” ، ليعدل بذلك رفاق الكاميروني عن قرارهم بمعاقبة الكرة المغربية على جميع الأصعدة و المستويات و يسود رأي حياتو .

 و كان المتابعون المغاربة قد تلقوا العقوبات التي قضَتْ بها ” الكاف ” على إيقاع الذهول و الصدمة ، لإيمانهم بقدرتها على شلّ حركة المنتخب المغربي الأول على الصعيد الإفريقي ، حتى ذَهَبَ بِهِمُ الحال إلى قراءة شهادة وفاة على أسود الأطلس الذين سيُحرمون من خوض غمار دورتي 2017 و 2019 .

جدير بالذكر أن عقوبات الإتحاد الإفريقي حملت في طياتها غرامات مالية تُقدر في مجملها بعشرة ملايين دولار ، بما فيها جبر الضرر عن الخسائر التي لحقت بالكاف إثر نقل المسابقة من المغرب إلى غينيا الإستوائية .

البطولة

قد يعجبك ايضا

اترك رد