عاجل.. حريق في القطار القادم من وجدة

0

مابريس

 حالة من الهلع والخوف انتابت ركاب القطار القادم من وجدة والمتوجه نحو الرباط، بعدما شب حريق بأحدى القاطرات لدى وصوله لمنطقة واد أومليل ، مما استدعى إلى توقفه وإخلاءه من الركاب تحسبا لأي طارئ. هذا ولم يخلف الحادث أي اصابات في صفوف الركاب، حسب المعلومات المتوفرة.

وتجدر الإشارة إلى أن حركة النقل السككي عرفت حوادث متتالية آخرها حادث خروج قطار للمسافرين يربط بين الدار البيضاء وفاس، الذي راح ضحيته مواطن والعديد من الجرحى، بمنطقة زناتة جنوب مدينة المحمدية، وانقطاع التيار الكهربائي يوم الخميس الماضي أدى إلى خلل في التجهيزات الكهربائية لمحطة القطار الدار البيضاء المسافرين.

ويذكر أن المكتب الوطني للسكك كان قد أوضح في بلاغ له أن انقطاع التيار الكهربائي أسفر عن توقف كلي للنظام الأوتوماتيكي الذي يتحكم في تغيير مسارات القطارات، مؤكدا أن هذا الحادث تسبب في عرقلة حركة النقل السككي بمنطقة الدار البيضاء نتيجة اللجوء للتحكم اليدوي في التجهيزات.

وحسب المصدر نفسه أن الأوضاع عادت لطبيعتها على الساعة الحادية عشر والنصف ليلا بعد عودة التيار الكهربائي وتدخل فرق المكتب الوطني للسكك الحديدية الذين حلوا بعين المكان لإصلاح الأعطاب الناجمة عن هذا الانقطاع غير المتوقع في للتيار.

م : إنصاف بريس

قد يعجبك ايضا

اترك رد