سلاح الجو الليبي يعلن مقتل عشرات الجهاديين في الغارات ضد تنظيم

0

uXqZt

مابريس / روتيرز

قال العميد صقر الجروشي قائد القوات الجوية الليبية الاثنين إن ما بين 40 و50 متشددا قتلوا في الضربات الجوية على معاقل تنظيم “الدولة الإسلامية” في ليبيا. وشنت مصر صباحا ضربة جوية مركزة ضد أهداف تابعة للفرع الليبي للتنظيم المتطرف ثم ما لبثت أن أكدت ليبيا شن غارات مماثلة.

أعلن العميد صقر الجروشي قائد القوات الجوية الليبية اليوم الاثنين مصرع العشرات من الجهاديين في القصف المصري الليبي على مواقع تابعة للفرع الليبي لتنظيم “الدولة الإسلامية” وقال في تصريح للتلفزيون المصري إن “أعداد القتلى لا تقل عن 40 أو 50 قتيلا بالتأكيد.”

وكان الجروشي قال في تصريحات سابقة “تم قصف منازلهم وذخائرهم ومراكز التدريب التابعة لهم.”

كما أشار قائد سلاح الجو الليبي التابع للحكومة الليبية المعترف بها دوليا اليوم الاثنين إن الطيران الليبي قصف أهدافا في سرت وبن جواد في وسط البلاد.

والموقعان بهما قوات موالية للحكومة الموازية التي تتخذ من طرابلس مقرا لها والتي تقول الحكومة الليبية المعترف بها دوليا إنها مدعومة من إسلاميين متشددين.

فرنسا ومصر تدعوان لاجتماع لمجلس الأمن

من جهة ثانية، دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين إلى عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع في ليبيا واتخاذ إجراءات جديدة بعدما قصف الطيران المصري أهدافا للتنظيم الجهادي هناك.

وقال مكتب هولاند في بيان إن الرئيس الفرنسي تحدث مع السيسي عبر الهاتف بعد يوم من بث مقطع فيديو يظهر مقاتلي التنظيم وهم يذبحون 21 مصريا في ليبيا.

وأضاف البيان أن الزعيمين “أكدا على أهمية انعقاد مجلس الأمن الدولي واتخاذ المجتمع الدولي إجراءات جديدة لمواجهة خطر تنظيم الدولة الإسلامية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد