جوزيف بلاتر: لن يكون هناك ممثل للقارة الإفريقية في مونديال روسيا…إذا أقصي المغرب

0

6b6b5ea1cdefda0fb8aadf54645ead62

مابريس / وكالات

قال موقع “كواسي”، الناطق بالفرنسية، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السويسري جوزيف بلاتر، هدد الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم الـ”كاف” بحرمان المنتخبات الإفريقية من المشاركة في منافسات كأس العالم 2018 المقررة بروسيا، بسبب عقوبات المغرب.

وأضاف المصدر ذاته أن بلاتر صرح لإذاعة “نوفا”، نهاية الأسبوع الماضي، بأن المغرب “لم يرتكب جريمة ليتم حرمانه من المشاركة في طبعتي 2017 و2019 من كأس الأمم الإفريقية”.

وقال بلاتر، وفق المصدر ذاته: “الكاف قرر معاقبة المغرب؟ الفيفا ستأخذ قرارا بدورها ضد الكاف.. لن يكون هناك ممثل للقارة الإفريقية في مونديال روسيا.. بما أن الكاف قرر التضحية بجيل كامل من اللاعبين المغاربة..”.

وأضاف رئيس الفيفا: “المغرب لم يرتكب جرما إذا اعترف بعدم قدرته على مواجهة خطر (إيبولا).. والفيفا لا يمكنها أن تظل صامتة تجاه هذا الصراع” بين الكاف والمغرب و”ستعاقب بطريقة صارمة” الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حسب تعبير المصدر ذاته.

يُشار إلى أن لـ”كاف” أصدر قرارا بحرمان المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم من المشاركة في منافسات كأس إفريقيا لعامي 2017 و2019 وفرض عليه عقوبات مالية تقدر بملايير الدارهم، وهي العقوبات التي رفضها المغرب ولجأ إلى المحاكم المختصة لنقضها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد