جان فرانسوا ديلفرايسي: موقف المغرب من كأس أمم إفريقيا 2015 “معقول”

0
مابريس / الرباط
أكد جان فرانسوا ديلفرايسي، منسق داء إيبولا بين فرنسا وإفريقيا، أن موقف المغرب الذي طلب تأجيل كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم 2015 “معقول”، مشيرا إلى أنه يتعين عدم تنظيم هذه النهائيات سنة 2015.

وقال ديلفرايسي، في حديث نشرته اليوم الخميس صحيفة (أجوردوي أون فرانس)، إن “مخاطر انتقال فيروس إيبولا قائمة، وأتفهم إذن إرادة المغرب في تأجيل تاريخ هذه المسابقة”، مؤكدا أن “موقف المغرب معقول إذا نظرنا إليه من زاوية الصحة العمومية”.

وأضاف “نحن اليوم في فترة معقدة”، مشيرا إلى أن قرب المغرب الذي يبعد بساعتين عبر الطائرة من شمال البلدان الموبوءة يشكل عنصرا إضافيا لهذه المخاطر.

وأوضح الطبيب الفرنسي أن أي تجمع بشري قادم من دول مختلفة من شأنه أن يسهل انتشار العدوى من قبل أشخاص لا تبدو عليهم أعراض المرض مبرزا أن أي مسابقة دولية لكرة القدم تعني تحرك الفرق والوفود دون الحديث عن تنقل الجماهير.

وقال “أعتقد بناء على هذا المنطق أن هذه التظاهرة يجب ألا تنظم سنة 2015”.

وكانت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد أعلنت، أول أمس الثلاثاء بالقاهرة، أن نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 لن تنظم في المغرب.

وفي رد فعله على هذا القرار، أكد السيد محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، أن المغرب “متشبث بتنظيم هذه التظاهرة ومتمسك بتأجيلها”، مشددا على أن المغرب لم يتنصل من التزاماته بشأن تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد