تنظيم “الدولة الإسلامية” يعدم أقباطا مصريين والسيسي يعلن الحداد 7 أيام

0

507

مابريس / ا ف ب

بث تنظيم “الدولة الإسلامية” على النت شريط فيديو أظهر فيه عملية قطع رؤوس عدد من الأشخاص، قال عنهم إنهم أقباط مصريون. وفي أعقاب الإعلان عن هذه الجريمة، أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحداد سبعة أيام كما دعا مجلس الدفاع الوطني إلى الاجتماع.

وزع تنظيم “الدولة الإسلامية” الأحد شريط فيديو يظهر فيه أعضاء في التنظيم وهم يقطعون رؤوس ما لا يقل عن عشرة رجال قدموا على أنهم من الأقباط المصريين خطفوا قبل فترة في ليبيا.

 ويظهر في الشريط، الذي بثته مواقع إنترنت يستخدمها عادة تنظيم “الدولة الإسلامية”، رجال يرتدون ثيابا برتقالية اللون، وقد أجبروا على الجلوس على ركبهم أمام أحد الشواطئ وقد قيدت أياديهم وراء ظهورهم قبل أن يقوم الجلادون بذبح ما لا يقل عن عشرة منهم.

وأفاد مراسل فرانس 24 في القاهرة تامر عز الدين أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعا في أعقاب الإعلان عن هذه الجريمة مجلس الدفاع الوطني إلى الاجتماع، كما أعلن حدادا وطنيا لمدة سبعة أيام.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان إن السيسي “قرر عقد اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني” الذي يضم إضافة إلى رئيس الجمهورية كلا من رئيس الوزراء ووزيري الدفاع والداخلية وكبار ضباط الجيش.

وأضاف البيان أن السيسي “ينعى شهداء مصر الذين سقطوا ضحية الإرهاب الغاشم، ويتقدم بخالص العزاء للشعب المصري في مصابه الأليم”.

ووصف الأزهر هذه الجريمة بـ”العمل البربري الهمجي” الذي “لا يمت إلى دين من الأديان ولا عرف من الأعراف الإنسانية”، مقدما “خالص العزاء لأهالي الضحايا”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد