برلين تحتضن يومي 14 و15 أبريل الملتقى العربي السادس للتعليم والتكوين المهني

0

مابريس / الرباط

تنظم غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، يومي 14 و15 أبريل الجاري في برلين، الملتقى العربي الألماني السادس للتعليم والتكوين المهني بتعاون مع مبادرة (أيموف) للخدمات التعليمية والتكوين التابعة لوزارة التعليم الألمانية.

ويهدف هذا الملتقى، الذي تتوقع الغرفة أن يحضره نحو 300 خبير من ألمانيا والعالم العربي، تسليط الضوء على مزيد من فرص التعاون بين ألمانيا والدول العربية، في قطاع التعليم والتكوين المهني، وكذا فتح المجال للمشاركين من ممثلي المؤسسات والشركات العاملة في مجال التعليم والتكوين المهني للاطلاع على مختلف التجارب، وبحث عقد شراكات وعلاقات لتبادل الخبرات.

ويتناول المشاركون، في الملتقى، عددا من المحاور منها “مفاهيم التعليم المزدوج”، و”تأهيل القوى العاملة والمحافظة عليها”، و”الإمكانيات والحلول المبتكرة للتعلم الإلكتروني”، إلى جانب بحث طرق التعاون العربي الألماني الناجح في مجال التعليم والتكوين المهني.

وأشارت الغرفة، في ورقة تقديمية، إلى أن الاقتصادات الوطنية تتأثر بشكل كبير بمستويات التعليم، مبرزة أن ألمانيا أنفقت سنة 2013 ميزانية قدرها 6ر116 مليار أورو على التعليم ، فيما قررت تخصيص سنويا 80 مليار أورو على البحث.

وأضافت أن خطة الحكومة الألمانية تسعى إلى تخصيص ما يعادل 3 في المائة من الناتج القومي على البحث العلمي، و10 في المائة على التعليم بحلول سنة 2020 .

قد يعجبك ايضا

اترك رد