بالأرقام… القجع يكشف عن حجم مزانية مصاريف جامعة كرة القدم

0

قدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جردا للحسابات المالية من موارد ومصاريف متعلقة بتعاملات الجهاز الوصي علي الكرة، في الفترة الماضية؛ إذ وصلت الموارد خلال السنة الحالية إلى 687 مليون درهم، في الوقت الذي بلغت فيه المصاريف 734 مليون درهم، مما يجعل نسبة العجز تصل إلى 47 مليون درهم.

وقال المتحدث ذاته، إن المداخيل تتمثل في 567 مليون درهم من المستشهرين، بينما يتم استصدار 103 مليون درهم من حقوق النقل التلفزي، لافتا في سياق آخر إلى أن ما يُنفق على البطولة الاحترافية بقسميْها يناهز 241 مليون درهم سنويا، فين حين أن نفقات العصب تبلغ 35 مليون درهم، فضلا عن 80 مليون درهم خاصة بمسابقات الهواة.

وعلى صعيد المشاركة في كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالغابون، فإن التكلفة المالية لامست 14 مليون درهم، مقابل استفادة الجامعة من ثمانية ملايين درهم جراء الوصول إلى ربع نهائي المنافسة، بينما استنزف إجراء نهائي كأس العرش بالعيون 3 ملايين درهم من ميزانية الجامعة.

هذا وتمت المصادقة على التقريرن الأدبي والمالي على هامش الجمع العام الخاص بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد بالصخيرات، والذي من المنتظر أن يمنح ولاية ثانية للقجع، كونه مرشح وحيد للاستمرار على هرم الاتحاد الكروي المغربي، في غياب المنافسين.

تجدر الإشارة إلى أن الجمع العام الجاري حاليا يشهد مناقشة العديد من القوانين والأنظمة باللاعبين الأجانب والانخراط والمسابقات، دون إغفال النظام الأساسي للمؤسسة.

الصخيرات : نورالدين الشمضي / البطولة

قد يعجبك ايضا

اترك رد